فيديو.. رئيس «نقل النواب»: قانون المرور الجديد منقول من دبي

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

قال اللواء سعيد طعيمة رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن قانون المرور الجديد منقول من قانون المرور في دبي، بالرغم من أن مصر متقدمة عنها في القوانين.

وأضاف «طعيمة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، مساء الثلاثاء، أن ما ورد في القانون يعد رادعًا للجميع، إلا أن مصر في حاجة لمنظومة مرور متكاملة وليس لقانون فقط، مشيرًا إلى 3 مرات منذ عام 1998، ومع ذلك لم تنضبط الحالة المرورية.

وأوضح أن عدم تطبيق قانون المرور وغياب المنظومة يجعل القانون غير رادع وبلا تأثير، مشيرًا إلى وجود منظومة إلكترونية في دبي، ترسل المخالفات مباشرة إلى النيابة، بخلاف الطرق اليدوية الموجودة في مصر.

وأشار إلى تذيل مصر لترتيب دول العالم في حوادث الطرق، متسائلًا: «هل هناك حملات على الطرق الآن، هل توجد حملة أورادار على طريق الإسكندرية، نريد منظومة مرور متكاملة».

ولفت إلى عدم إمكانية تطبيق القانون بصورة صحيحة إلا بعمل منظومة مرور إلكترونية متكاملة، منوهًا أن تكليف هذه المنظومة لا توازي الخسائر البشرية والمادية سنويًا.