كويري يفجر المفاجأة ويطيح بموراي من دور الثمانية لبطولة ويمبلدون للتنس

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق




د ب أ


نشر فى :
الأربعاء 12 يوليو 2017 – 7:15 م
| آخر تحديث :
الأربعاء 12 يوليو 2017 – 7:15 م

وضع نجم التنس البريطاني آندي موراي صدارته للتصنيف العالمي للاعبين المحترفين على المحك، عقب خروجه اليوم الأربعاء من دور الثمانية بمنافسات فردي الرجال ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

 

وتلقى موراي خسارة مفاجئة أمام الأمريكي سام كويري بنتيجة 3 / 6 و6 / 4 و6 / 7 (4 / 7) و6 / 1 و6 / 1، ليخفق في بلوغ الدور قبل النهائي للمسابقة التي تقام على الملاعب العشبية.

 

وبدا موراي، الذي ربما يفقد صدارته للتصنيف العالمي حال تتويج الصربي نوفاك ديوكوفيتش باللقب، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها في الفخذ خلال المجموعة الأولى بالمباراة.

 

ولم يخسر موراي مطلقا في ويمبلدون أمام لاعب يحتل ترتيبا متدنيا في التصنيف العالمي مثل المركز الثامن والعشرين، الذي يحتله كويري حاليا، حيث تعود خسارته من اللاعب الأدني ترتيبا في البطولة إلى عام 2005، عندما شارك للمرة الأولى في جراند سلام، حيث خسر أمام الأرجنتيني ديفيد نالبانديان، الذي كان يحتل وقتها المركز التاسع عشر عالميا.

 

واحتاج كويري، الذي يشارك في بطولات جراند سلام للمرة الثانية والأربعين في مسيرته، إلى ساعتين و45 دقيقة للإطاحة بموراي من المسابقة، والتأهل إلى الدور قبل النهائي للمرة الأولى في جراند سلام.

 

وضرب كويري موعدا في المربع الذهبي للبطولة مع الكرواتي مارين شيليتش، المصنف السابع للبطولة، الذي وضع حدا لمغامرة اللوكسمبورجي جيل مولر، المصنف السادس عشر للمسابقة، بعدما تغلب عليه بنتيجة 3 / 6 و7 / 6 و7 / 5 و5 / 7 و6 / 1 في مباراة ماراثونية.

 

وأعرب كويري عن سعادته البالغة بالتغلب على موراي، حيث قال “مازلت أشعر بالصدمة. في النقطة الأخيرة شعرت بسعادة بالغة لأنها جاءت عن طريق إرسال ساحق”.

 

وأوضح اللاعب الأمريكي “عقب خسارتي في المجموعة الأولى، ظلت الأمور متأرجحة بعض الشيء، ولكن بات كل شيء على ما يرام بالنسبة لي في المجموعتين الرابعة والخامسة”.

 

أضاف كويري “إنها مشاعر عظيمة، الحلم أصبح حقيقة. التواجد في قبل نهائي ويمبلدون يشكل أمرا خاصا بالنسبة لي”.

 

وتعد هذه هي الخسارة الأولى لموراي خلال 25 مواجهة جمعته أمام لاعبي الولايات المتحدة.

 

وأصبح كويري أول أمريكي يتأهل للمربع الذهبي لإحدى البطولات الكبرى منذ حصول مواطنه أندري روديك على المركز الثاني في نسخة ويمبلدون عام 2009.

 

يذكر أن هذا هو الفوز الأول لكويري على موراي الذي حقق سبعة انتصارات على نظيره الأمريكي خلال مواجهاتهما المباشرة.