أزمة قطر تفرض نفسها على اجتماع وزراء الإعلام العرب فى القاهرة

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%88%D9%82/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”17″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/الشروق.jpg” text_shadow=”36px 7px 35px #000000″][/su_button]الشروق

– ممثلو مصر والسعودية والإمارات: قناة الجزيرة تثير الفتن وداعمة للإرهاب.. ومندوب قطر: لن أدخل فى مهاترات

سادت أجواء ساخنة، اجتماع الدورة الــ٤٨ لوزراء الإعلام العرب فى مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم، حيث شن ممثلو مصر والسعودية والبحرين هجوما عنيفا ووجهوا انتقادات لاذعة لقناة الجزيرة القطرية، مؤكدين أنها قناة تثير الفتنة بين الدول العربية وتدعم الإرهاب. 

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع: «إن الإعلام كان لاعبا فاعلا وقطبا مؤثرا فى الأحداث الجسام التى مرت على المنطقة العربية خلال الأعوام الأخيرة».

وأضاف أبو الغيط أن «بعض منابر الإعلام العربى صارت، وللأسف، جزءا من الأزمات بدلا من أن تفتح بابا للخروج منها ولعبت دورا سلبيا فى بعض الأزمات التى شهدها عدد من البلدان العربية».

من جانبه، قال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، مكرم محمد أحمد إن «المهمة العاجلة لمجلس وزراء الإعلام العرب هو التكاتف لاجتثاث الإرهاب من جذوره».

وشدد مكرم، فى كلمته، على أن الخلاص من الإرهاب لن يتم إلا إذا امتنع الجميع عن تمويله وإعطائه ملاذات آمنة وأن يمتنع البعض أن يُسّخر له أبواقا كاذبة.

بدوره، قال وزير الإعلام السعودى عواد العواد إن قطر تشق الصف العربى، موضحا أن قناة الجزيرة القطرية هى قناة للشر والفتنة وليست للرأى والرأى الآخر، فهى تدعم الارهاب والتطرف.

وأضاف العواد خلال كلمته أن قناة الجزيرة قناة للتطبيل لقطر وللهجوم على الآخرين، مطالبا قطر بأن تكف عن دعم الإرهاب وتمويله .

وبعد كلمة الوزير السعودى، طلب رئيس وفد قطر فى الاجتماع السفير سيف بن مقدم البوعينين مندوب قطر فى الجامعة، الرد على حديث الوزير السعودى، إلا أن رئيس الجلسة وزير الإعلام التونسى، رفض وقال له هناك ترتيب لكلمات رؤساء الوقود، ليرد القطرى:« عندما تُهاجم بلادى يجب أن أرد»، ليرفض رئيس الاجتماع إعطاءه فرصة أخرى للحديث، ويعطى الكلمه لوزير الإعلام السودانى.

إلى ذلك، هاجم وزير الإعلام البحرينى على محمد الرميحى قناة الجزيرة متهما إياها بأنها تثير الفتنة بين الدول العربية، وتتطاول على الجميع وخاصة السعودية والإمارات وبلاده.

ورد مندوب قطر بالجامعة العربية سيف البوعينين على هجوم وزير الاعلام البحرينى على قناة الجزيرة خلال كلمه طلبها فى جلسه الاجتماع.

وزعم البوعينين أن قناة الجزيرة تقول الحقيقية دائما والعالم العربى يخاف من الحقيقية، وقال: «لا أريد أن أدخل فى مهاترات خلال الاجتماع..والحقيقة مثل الشمس لا تغطيها الغربال». كما هاجم البوعينين قنوات البحرين وقال إنها تدعو للإرهاب.