طرق بسيطة ومذهلة لعلاج وحل مشكلة الشعر الأبيض تعرف عليها

ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر و خاصة في المراهقة قد يكون مشكلة شائعة جدًا بالمجتمع، و يسبب الكثير من المشاكل و خاصة لدى السيدات اللواتي يطمحن دائمًا بالحصول على شعر جميل و جذاب أكثر من الرجال، و لكن اليوم الحل بين أيديكم، فهذه المقالة موجهة لكل شاب و شابه يعانون من ظهور الشعر الأبيض بوقت مبكر، و لتفادي و حل هذه المشكلة يمكنك متابعة هذه المقالة التي يقدمها لكم موقعنا الحصري توداي .

  • درجة الحرارة 

الحرارة المفرطة و العرق تجعل فروة رأسك جافة و تصبح بصيلات الشعر ضعيفة مما يُعجل من ظهور الشيب،  لذا ننصحك بإرتداء القبعة أو وضع مظلة عند التعرض لأشعة الشمس، كما و عليك تجنب الإستحمام بالماء الساخن، و ابتعدو قدر الإمكان عن استخدام مجفف الشعر على درجة حرارة عالية و خاصة بعد الإستحمام و ينصح بعض الخبراء بترك الشعر يجف طبيعيًا قبل استخدام المجفف، كما عليكم استخدام مرطب الشعر الذي يساعد على استعادة مستوى الرقم الهيدروجيني الطبيعي لفروة الرأس.

  • استخدام البيوتين 

البيوتين هو العنصر الطبيعي الذي يحافظ على اللون الأسود في الشعر، يمكنك تناول الأغذية الغنية البيوتين مثل الشوفان و اللوز، كما يمكنك استخدام االمستحضرات التجميلة الخاصة بالشعر و التي تحتوي على البيوتين.

  • التأمل 

يعتبر التعب و الإجهاد العدو الأول للشعر و البشرة، لذا عليكم ممارسة تمارين التأمل ( اليوغا ) بشكل مستمر، فهي سوف تخلصكم من التوتر و تعيد التوازن الكيميائي للدماغ  و يترك جسمك صحي و هادئ، كما و يساعد على إصلاح الشعر التالف.

  • الصبغة الطبيعية 

تحتوي الصبغة على الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر بشكل سلبي على الشعر، لذا أحضرنا لكم اليوم وصفة طبيعة و بمكونات موجودة بكل بيت، قوموا بغلي الشاي أو القهوة لمدة 15 دقيقة ثم تترك لتبرد، و بعدها يضاف بعض الزيوت الطبيعة التي تغذي الشعر، و يغسل الشعر بهذه المكونات بشكل منتظم، و سوف تلاحظون الفرق بإذن الله.

  • الحناء

يمكنكم استخدام الحناء كصبغة طبيعية للشعر مرة واحدة أسبوعيًا، فهي تساعد على علاج مشكلة ظهور الشعر الأبيض و تعطي الشعر مظهر طبيعي و جذاب أكثر، و تعتبر خالية من المواد الكيميائية الموجودة ببعض الصبغات التي تؤثر سلبًا على الشعر و تؤدي إلى تقصفه.

  • الزيوت الطبيعية 

وضع الزيت بشكل منتظم يعتبر من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من الشعر الأبيض، و من بين هذه الزيوت يمكنك استخدام زيت اللوز و زيت الزيتون الذي سوف يوفر لكم فروة رأس خالية من القشرة، و يوفر لها تغذية مثالية، يمكنك تطبيقه على فروة الرأس مع عمل تدليك لمدة 15 دقيقة قبل الإستحمام، مرة واحدة أسبوعيًا.