الفوائد الصحية والجمالية المذهلة للبندق تعرف عليها

يحتوي البندق على فيتامين (أ) وفيتامين (ج)، واثنين من مضادات الأكسدة القوية.  وهو مفيد جدا للصحة، الشعر و البشرة ، وكذلك للبندق العديد من الفوائد الجمالية والصحية والتي يقدمها لكم موقعنا الحصري توداي في هذه المقالة .

فوائد البندق الجمالية والصحية المذهلة 

  • فيتامين B6 هو فيتامين ضروري لحسن سير عمل الأحماض الأمينية. هذه الأحماض تلعب دورا منظم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي. ومن المعروف أن نقص فيتامين B6 يعيق تركيب المايلين [العصب المسؤول عن كفاءة وسرعة النبضات الكهربائية] التي لا غنى عنها في الجهاز العصبي. فيتامين B6 أمر ضروري لإنتاج مختلف الناقلات العصبية، بما في ذلك ادرينالين، الميلاتونين، والسيروتونين أيضا.
  • كوب واحد من البندق يحتوي على 17 غراما من البروتين. و جرعة جيدة من الألياف أيضا. وهذا يجعل منه خيار لوجبة خفيفة للنباتيين تساعد على حرق الدهون.
  • مصادر جيدة من الدهون غير المشبعة. الدهون غير المشبعة، وخاصة حمض الأوليك، لديه القدرة على الحد من مستويات LDL وفي الوقت نفسه تعزيز مستويات HDL. . كوب واحد من هذه المكسرات يحتوي على 50٪ من مستويات المغنيسيوم المطلوبة. المغنيسيوم يلعب دورا رئيسيا في تنظيم مستوى الكالسيوم. 
  • يحتوي على ألفا توكوفيرول، و فيتامين E  الذي له القدرة على الحد من المخاطر المرتبطة مع بداية الإصابة بسرطان المثانة بنسبة أكثر من 50٪. هذه المكسرات هي أيضا وفيرة  بالمنغنيز . ويعرف هذا المعدن بانه عنصرا من انزيم مضاد للأكسدة في الميتوكوندريا، مما يلعب دورا رئيسيا في الوقاية من السرطان.
  • المغنيسيوم يلعب دورا حيويا في الحفاظ على مستوى الكالسيوم في الانتقال من وإلى خلايا الجسم بطريقة صحية.  وبالتالي، يساعد في انقباض العضلات، ومنع إرهاق العضلات. وهذا، بدوره، يخفف التوتر العضلي ويحارب ويمنع التعب في العضلات، والتشنجات، والألم الحاد. حتى تشير الدراسات إلى أن جرعة جيدة من المغنيسيوم يمكن أن تساعد فعلا في تقوية العضلات .
  • المغنيسيوم، جنبا إلى جنب مع الكالسيوم، ضروري للمحافظة على صحة العظام والمفاصل. بالاضافة الى ذلك، البندق يحتوي على المنغنيز، وهو معدن مهم لنمو العظام وقوتها. لا عجب، فإنه خيار لوجبة خفيفة لا مفر منها لانقطاع الطمث ومرحلة ما بعد انقطاع الطمث لحماية أنفسهم من هشاشة العظام .
  • البندق وفير بالمواد الغذائية المختلفة ، بما في ذلك المعادن المتنوعة مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم. كل هذه العناصر الغذائية ضرورية لضمان تدفق الدم دون عائق في الجسم. عندما يتدفق الدم عبر الجسم دون عائق، فان قوة مناعتك تحصل على دفعة. وهذا، بدوره، يمنع مختلف الظروف الصحية غير المرغوب فيها.
  • البندق يحتوي على جرعة جيدة من حمض الفا لينوليك، جنبا إلى جنب مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 . هذه العناصر جنبا إلى جنب مع الفيتامينات B تلعب دورا فعالا في الوقاية والتخفيف من الظروف النفسية المختلفة، بما في ذلك القلق، والإجهاد، والاكتئاب، وحتى الفصام. هذه العناصر أيضا تعزز الذاكرة الخاصة بك وتلعب دورا رئيسيا في تركيب الناقلات العصبية مثل السيروتونين.