عاجل : انطلاق حفل ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي

انطلقت منذ قليل، فعاليات حفل ختام الدورة الرابعة والثلاثين من مهرجان “الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط”، مساء اليوم الإثنين، في حفل يحضره عدد من الفنانين والمسؤولين، على رأسهم: الأمير أباظة رئيس المهرجان، وذلك داخل مسرح مكتبة الإسكندرية.

وحرص على حضور حفل الختام، النجم محمود حميدة، والنجم دريد لحام، ووفاء عامر، وفيفي عبده، وعباس النوري، وسوزان نجم الدين، وعددا كبيرا من نجوم الفن.

بدأ حفل الختام، بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تبعها أوربت الإسكندرية، وغناه المطرب محمد عباس وعدد من المطربين الشباب.

وشهدت الدورة الجديدة حضور عدد من نجوم الفن العالميين، منهم الإسباني سبياستيان هارو، والإيطالي فرانك نيرو، والفرنسية آنا ماجلاليس، والكاتب الفرنسي فيليب جالادو، والمنتج والمخرج اليوناني ديميتري دي كليرك.

كما شهد المهرجان تكريم عدد كبير من صناع الفن ونجومه، بداية من الفنانة الكبيرة نادية لطفي والتي تحمل الدورة اسمها، بالإضافة إلى الفنان القدير فاروق الفيشاوي والذي يعد التكريم هو الأول له من المهرجانات العربية.

وكرم الموسيقار عمر خيرت، والناقدة ماجدة موريس، والمنتج حسين القلا، والفنان الإيطالي فرانك نيرو وسبياستيان هارو، والمخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي، والفنانة المغربية راوية، والسوري عباس النوري، والفنانين اليونانيين من أصل مصري جورج بابليوس، ونيكولاس براكس.