التفاصيل الكاملة للقبض على هشام عشماوى الارهابى ضابط سابق بالجيش الهارب فى ليبيا
العميد أحمد المسماري

الضابط السابق بقوات الصاعقة المصرية هشام عشماوى الإرهابي الشهير و المسؤول عن العديد من العمليات الارهابية داخل الاراضى المصرية فقد أعلنت القيادة العامة للجيش الليبي اليوم عن اعتقال هشام عشماوى اشهر إرهابي في مصر ويعتبر من الشخصيات المطلوبة للمحاكمة .

بعد عمليات بحث من أجل اعتقال الارهابي المفصول من القوات المسلحة ويعتبر من العناصر المسؤولة عن تدريب العناصر الإرهابية فى مصر وخاصة فى سيناء والتى تشهد عمليات ارهابية كبيرة ضد عناصر الجيش والشرطة والمدنيين خاصة فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن خلال موقع الحصرى توداى نقدم لكم التفاصيل الكاملة ولحظة اعتقال هشام عشماوى الارهابى ويمكنكم ايضا التعرف على من هو هشام عشماوى والسيرة الذاتية عبر موقعنا وقد حظيت تلك الشخصية باهتمام الكثير من المسؤولين في مصر خاصة بعد تصاعد عمليات العنف .

قال العميد أحمد المسماري، المتحدث باسم القائد العام للجيش الليبي، إن «القبض على عشماوي جاء بفضل القيادة العامة للجيش الليبي، والقبض عليه جاء في منطقة صعبة، والساعة الرابعة فجرًا، وبعد تنسيق مخابراتي بين غرف عمليات درنة وعمر المختار والكرامة».

صورة هشام عشماوى

كيفية ومكان القبض عليه:-

اضاف المسماري، في تصريحات لقناة «إكسترا نيوز»، الاثنين، أن «الإرهابي عشماوي من أخطر العناصر بالمنطقة، وتم القبض عليه في منطقة صعبة، وأن القبض عليه كان مفاجئًا، وأن عشماوي كان يرتدي حزامًا ناسفًا، ولكن المفاجأة اعجزته عن تفجير نفسه».

وأوضح أن «عشماوي كان ضمن جماعة مختار بلمختار الجزائري، التي ترتبط بالقاعدة، وعشماوي ترك سيناء في 2013 بعد رفضه مبايعة ولاية سيناء الإرهابية لداعش، وانتقل إلى ليبيا، لإنشاء جيش مصر الحر، ليصبح شوكة في ظهر القوات المسلحة المصرية، في ليبيا».

وأوضح أنه «كنا نعلم بوجود عشماوي في درنة، وكنا نتابع تحركاته، والعناصر التي يأتي بها وينقلها للخارج، وكان يحتمي بسكان درنة الذين كانوا أسرى لدى تنظيمه، وكنا نحاصر درنة لـ3 سنوات، قبل تحريرها رمضان الماضي، وما عدا حي المدارة في درنة، الذي طوقناه من الخارج، ودخلناه في الوقت الحالي وألقينا القبض على هشام عشماوي ورفاقه».

وأوضح أن «عشماوي قتل الشعب الليبي، وشرد الكثير من أبناء الشعب الليبي، وتسبب في تجنيد الكثير من الشباب الليبي ونقلهم لسوريا والعراق، وغيرها، ونحن قمنا بالمهمة الأولى بالقبض عليه، والتحقيق معه متروك للقضاء».

وأكد أن «تنظيم عشماوي انتهى منذ تحرير درنة، وكانوا ينتظرون الموت، وألقينا القبض على الإرهابي الليبي مرعي زغيبة وبهاء على، ضابط مصري سابق، والمعركة في درنة بين الجيش الوطني والارهابيين».