تفسير رؤية النهر في المنام لابن سيرين والنابلسي



رؤية النهر من الأمور التي قد يراها البعض منا في منامه ولكن لا يعرف التفسير الصحيح لها، وذلك لأن تفسير الرؤية يختلف من شخص إلى أخر، وفي هذه المقالة يعرض لكم موقعنا الحصري توداي التفسيرات المختلفة حول رؤية النهر في المنام .

  • لو رأت الفتاة العزباء أنها تشرب ماء النهر، فإن ذلك يدل على أنها تشعر بالأمان في حياتها.
  • ولو رأت أنها تتوضأ من ماء النهر أو تستحم فيه، فإن هذه الرؤية تدل على العفة والطهارة التي تتميز بها هذه الفتاة، وكذلك قد يدل هذا على اقتراب موعد الزواج لهذه الفتاة.
  • لو رأت المرأة المتزوجة النهر في المنام فإن ذلك يدل على الأمان في الرزق الذي تشعر به هذه المرأة، وكذلك يدل رؤية النهر في المنام على الزوج لهذه المرأة.والسباحة أو الاغتسال في المنام بماء النهر يدل على البشارة بالحمل القريب لهذه المرأة، أو الحمل في خلال سنة من رؤية هذا الحلم والله تعالى أعلم.
  • لو رأت المرأة الحامل النهر في المنام، فإن ذلك قد يدل على أن كل أمورها على ما يرام فيما يخص الحمل والولادة ، وكذلك تدل رؤية النهر في منام المرأة الحامل على بشارة إنجابها ذكر والله تعالى وحده يعلم ما في الأرحام ، ويقول الكثير من مفسرين الأحلام أن النهر في المنام للحامل يدل على الولادة الطبيعية والسهلة إن شاء الله لهذه المرأة.
  •  إذا رأى صاحب الحلم أنه يقوم بالسباحة في المنام فإن هذه الرؤية تدل على الخير الكثير، والرزق الوفير، لصاحب تلك الرؤيةوالسباحة في النهر لو كانت ضد التيار فإنها تشير إلى المنافسة في العمل، أو المنافسة في الحب ،ولكن لو غرق النائم في النهر في المنام، فقد يدل ذلك على الفشل في بعض الأمور في الحياة، مثل الفشل في الدراسة، أو في الزواج، أو العمل.
  • تدل رؤية النهر الجاف في المنام يرمز إلى الرجل الغير سوي، أو الرجل العديم الأخلاق، أو الرجل الفقير ، أما لو شاهدت الفتاة العزباء النهر جاف في منامها فإنها يرمز إلى تقدم عريس لخطبتها لا منفعة فيه، وسوف يكون رجل عقيم.
  • ويقول الكثير من مفسرين الأحلام أن رؤية النهر الجاف في المنام تدل على أن هذه السنة لا خير فيها، وسوف تكون سنة فقر، وقلة موارد ، وقد يدل النهر الجاف على الرجل البخيل في حياة المرأة المتزوجة.