فى ذكرى حرب أكتوبر المستشار والمحلل الإداري علاء الدين عبيد رئيس المبادرة الفلسطينية فى حب مصر ومنسق المبادرة التكاملية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لدعم الشعب الفلسطيني

كتب : مصطفى عمارة

الشعب الفلسطيني لن ينسى تضحيات الشعب المصري فى سبيل القضية الفلسطينية

أعرب المستشار والمحلل الإداري علاء الدين عبيد رئيس المبادرة الفلسطينية فى حب مصر ومنسق المبادرة التكاملية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية فى تصريحات خاصة عن تهانيه الحارة للقيادة المصرية وشعبها العظيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد .

وأشار عبيد إلى أن شعب مصر أثبت على مر العصور قدرته على صناعة النصر والسلام واثقا من بقاء هذا الوطن أمنا ببسالة جيشه وعزيمة شعبه الأصيل وأضاف أن نصر أكتوبر سيبقى رافعة لكرامة الإنسان العربي ووسام شرف فى جبين الجيش المصري العظيم . فقد حقق هذا النصر أعظم انتصارات الأمة العربية فى تاريخها الحديث .

وقال أن مصر التى تصر على وحدة الشعب الفلسطيني ونيل حقوقه المشروعة فى تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وأن الشعب الفلسطيني لن ينسى التضحيات التى قدمها ومازال يقدمها شعب مصر فى سبيل القضية الفلسطينية والوحدة العربية دفاعا عن الحق العربي ودفاعا عن القومية العربية . وأكد عبيد أن قوة مصر وأمنها واستقرارها هى قوة للأمة العربية جمعاء متمنيا للشعب المصري العظيم مزيدا من التقدم والاستقرار ، وفى إشارة للجهود المصرية وأجهزتها الأمنية فى متابعة ملف المصالحة.

أكد على أهمية دور مصر فى المحافظة على أمن المواطنين الفلسطينيين والحفاظ على المنظومة المجتمعية .