أهم الخضراوات والفواكه الملينة لتجنب الامساك تعرف عليها

الخضروات والفاكهه الطبيعية البديلة للاقراص الملينه التى تحتوى على مواد كميائية  قد تكون ضارة  ويمكن الاستغناء عن هذه الاقراص بالاطعمة  الطبيعية مثل البابايا والبامية والصبار وبذور الكتان وغيرها الكثير ، ونعرضها لكم اليوم من خلال موقعنا الحصري توداي .

  • الالوفيرا

لإحتوائها على كميات عالية من الإنزيمات، الفيتامينات، المعادن، الأحماض الأمينية والمغذيات النباتنية و الشوارد التي تسرع من شفاء الأمعاء وتحفز إفراز المخاط و تزيد أيضا من محتوى المياه المعوية. هذا الي جانب خصائصها المضادة للإلتهابات الفعالة في تقليل التورم، تحسين وظائف الجهاز الهضمي عن طريق تقليل تكوين الخميرة و تشجيع نمو البكتريا الجيدة فضلا عن قدرتها على خلق التوازن بين مستوى الأحماض و القلويات في الجسم. ببساطة إحرص على شرب كوب من الماء أو أي نوع من أنواع العصائر المفضلة لديك المضاف إليها ملعقتان كبيرتان من هلام الألوفيرا يوميا كل صباح على معدة فارغة.

  • البرقوق

لغناه بالألياف الغير قابلة للذوبان و لقدرته على تنظيم حركة الأمعاء و تحسين اتساق البراز. فقط تناول من 6 إلي 7 ثمرات من البرقوق الطازج يوميا أو إشربه كعصير يوميا على معدة فارغة أو عند الحاجة.

  • التفاح وخل التفاح 

لغناه بالألياف القادرة على تليين البراز و لإحتوائه على كميات عالية من البكتين الذي يحفز من حركة الأمعاء بشكل ملحوظ. فقط تناول ثمرة أو إثنين منه بالجلد أو حتى إشربه كعصير طازج.

  • الكمثرى 

لإحتوائها على “السوربيتول”، لقدرتها على تسهيل مرور المياه من خلال القولون فضلا عن غناها بالألياف اللازمة لتنظيم حركة الأمعاء. ببساطة تناول واحدة أو إثنين منها يوميا مع الحرص على تناولها كاملة بالجلد أو حتى إشربها كعصير.

  • البامية

لفاعليتها في تنظيم حركة الأمعاء و تهدئتها الي جانب إحتوائها على كميات عالية من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي. تناول كوب أو إثنين من البامية، المطهية بالبخار، يوميا.

  • البروكلي

بجميع أشكاله لغناه بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجهاز الهضمي. 

  • الموز

لفاعليته في تعزيز كفاءة عملية الهضم، لإحتوائه على نسبة عالية من الألياف فضلا عن قدرته على تشجيع نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء.

  • التوت 

لغناه بمضادات الأكسدة، لقدرته على تنظيف القولون بشكل طبيعي فضلا عن فاعليته في تحسين و تشجيع عملية الهضم بشكل ملحوظ.