فوائد زيت الزيتون المذهلة للشعر والبشرة تعرف عليها

زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية للشعر والبشرة ، زيت الزيتون يأتي في أشكال مختلفة كثيرة وله العديد من الاستخدامات الجمالية ، بدلا من مجرد استخدام زيت الزيتون في صلصة السلطة أو في القلي، يمكنك أيضا إضافة زيت الزيتون إلى روتين جمالك للحصول على فوائد هائلة لبشرتك، والشعر، والأظافر، وفي هذه المقالة يعرض لكم موقعنا الحصري توداي الفوائد الجماية والصحية لزيت الزيتون .

أهم الفوائد الجمالية لزيت الزيتون 

  • زيت الزيتون له خصائص الترطيب التي تساعد على الحفاظ على جلد الجسم لين، ورطب. في الواقع، الزيت يخترق عمق الجلد، لذلك يحافظ على بشرتك ناعمة وسلسة لفترة طويلة. وهو مفيد للغاية لأولئك الذين لديهم جفاف بالجلد ، وعلاوة على ذلك، فإن الدهون الطبيعية في زيت الزيتون تساهم في إنتاج الزهم وهو من زيوت التشحيم الطبيعية للجسم. أيضا، فإنه يمكن إصلاح خلايا الجلد التالفة.
  • سوف تظهر على بشرتك علامات التجاعيد والخطوط الدقيقة. ولكن مع زيت الزيتون، يمكنك تأخير و منع علامات الشيخوخة ، فيتامين E، وهو مضاد قوي للأكسدة موجود في زيت الزيتون، ويساعد على تجديد خلايا الجلد الجديدة التي تساعد على الحفاظ على الجلد ممتلئ ورطب. أيضا، فإنه يشد الجلد لمنع العلامات المبكرة للشيخوخة ، بالإضافة إلى ذلك، الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في ذلك تجدد بشرتك .
  • إذا احترقت بشرتك، فان زيت الزيتون يساعد على شفاء حروق الشمس الشديدة ، تساعد الطبيعة المهدئة والمرطبة لزيت الزيتون على تقليل الالتهاب وتنشيط البشرة. كما أنه يمنع تقشير الجلد، وهو عرض شائع من حروق الشمس ، ومع الاستخدام المنتظم، زيت الزيتون يمكن أن يقلل من شدة أضرار أشعة الشمس على بشرتك والحفاظ على صحته.
  • سواء كان فقدان الشعر أو ترقق الشعر، زيت الزيتون يمكن أن تكون مفيدة للغاية لصحة شعرك. في الواقع، الزيت هو الحل لكثير من مشاكل الشعر ، طبيعته المرطبة تعزز نمو الشعر طبيعيا  أيضا، الزيت عمق الشعر ويخفف نسيج فروة الرأس لعلاج التهاب فروة الرأس.
  • اذا كان لديك زجاجة من زيت الزيتون في منزلك، ليست هناك حاجة لشراء مزيل ماكياج . يعمل زيت الزيتون البكر الممتاز كمزيل فعال للماكياج طبيعي ، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد على الحفاظ على بشرتك جيدا ويبقيها رطبة.