شركة Imagination Technologies الرائدة في مجال معالجات الرسوميات

موقع الكترونى موقع الكترونى

شركة Imagination Technologies البريطانية الرائدة في مجال تصنيع معالجات الرسوميات بدأت فعلا عملية البيع الرسمية، وهي تشارك بالفعل في محادثات أولية مع المشترين المحتملين.

وقد إضطرت شركة Imagination Technologies لإتخاذ قرار بيع الشركة بعدما قررت شركة آبل، والتي تمثل حوالي 60 في المئة من إيراداتها التخلي عن إستخدام معالجات الرسوميات PowerVR التابعة للشركة البريطانية والبدء بتطوير معالجات الرسوميات الخاصة بها، مما تسبب في تراجع أسهم شركة Imagination Technologies في وقت سابق من هذا العام.

ومع مرور الوقت، تعافت أسهم شركة Imagination Technologies إلى حد ما، ولكن هذا ما لم يكن كافيا. دون طلبات من آبل، شركة Imagination Technologies ببساطة لا يمكنها أن تستمر في التنافس مع كوالكوم وزميلتها البريطانية الأخرى ARM.

كانت هناك تكهنات بأن شركة آبل نفسها ستكون من بين الشركات المهتمة بالإستحواذ على شركة Imagination Technologies، على الرغم من أن الشركة الأمريكية نفت ذلك في وقت لاحق. وتجدر الإشارة إلى أن هناك نزاع قضائي بين شركة Imagination Technologies وشركة آبل بعدما إتهمت الشركة الأولى الشركة الثانية بإنتهاك براءات الإختراع التابعة لها.

من الناحية النظرية سيكون من المنطقي بالنسبة لشركة آبل الإستحواذ على شركة Imagination Technologies وخصوصا بعدما إنخفضت قيمتها السوقية علما أن شركة آبل بحاجة إلى مجموعة من براءات الإختراع التابعة للشركة البريطانية. حاليا تقدر قيمة شركة Imagination Technologies بنحو 400 مليون جنيه إسترليني.

 

مقالات ذات صله