عاجل : تعرف على معركة مرتضى منصور والاتحاد الافريقى والاولمبية المصرية

انفرجت الأوضاع داخل الكرة المصرية بشكل عام ونادى الزمالك بشكل خاص خلال الساعات الماضية، بعد القرارات الصادرة ضد مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء، من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” واللجنة الأوليمبية المصرية.

الكاف يعلن إيقاف مرتضى منصور عاما وتغريمه 40 ألف دولار

وقررت لجنة الانضباط التابعة لـ “الكاف” إيقاف مرتضى منصور لمدة عام كامل وتغريمه 40 ألف دولار، بعد التصريحات التى أدلى بها فى وقت سابق ضد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقى وعمرو فهمى سكرتير “الكاف”.

كما قررت لجنة الانضباط بالكاف حرمان مرتضى منصور من ممارسة أى نشاط متعلق بكرة القدم، إدارياً ورياضياً، على مدار عام كامل، مشيرة إلى أن “كاف” سيعاقب النادى بحرمانه من اللعب فى المسابقات القارية حال عدم تنفيذ مرتضى منصور العقوبة، وأوضحت اللجنة أن نادى الزمالك يحق له تقديم استئناف ضد القرار خلال 3 أيام.

الأوليمبية تنقل المنافسات الرياضية خارج الزمالك

كما أصدرت اللجنة الأولمبية بياناً تؤكد خلاله نقل جميع المنافسات الرياضية خارج الملاعب الكائنة بنادى الزمالك، ومنع مرتضى منصور من حضور جميع المنافسات الرياضية فى كافة الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية التى يشارك فيها أو يكون طرفها النادى الأبيض، وفى حال مخالفة هذا المنع بحضوره أى من تلك المنافسات فتحتسب النتيجة بالخسارة لنادى الزمالك، حسب لوائح المسابقات فى كل اتحاد.

ووفقاً لبيان الأوليمبية، يمنع رئيس الزمالك من حضور أى من اجتماعات الاتحادات الرياضية على كل المستويات أو استلام أى مكاتبات من النادى الأبيض تكون موقعة من مرتضى منصور، ولن تكون منتجة لثمة أثر أو نتيجة اعتباراً من أمس السبت.

مؤتمر صحفى لرئيس الزمالك غداً

وقرر مرتضى منصور عقد مؤتمر صحفى غدا، الاثنين، فى تمام الحادية عشرة صباحاً بمقر نادى الزمالك، للتعليق على قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف وبيان اللجنة الأوليمبية.

مرتضى منصور يصف قرار الكاف بالمهزلة

ووصف مرتضى منصور قرار إيقافه من قبل “كاف” بالمهزلة، قائلاً، “لست عنصراً من عناصر اللعبة.. وما حدث مهزلة من عمرو مصطفى فهمى سكرتير الاتحاد الأفريقى امتداد لما فعله والده بإهداء لقب القرن للأهلى وسحبه من الزمالك.. وينتقم من حصولى على حكم بحظر جماعة الألتراس”.

وأضاف مرتضى منصور  “ما قلته فى التليفزيون عن الكاف ليس له علاقة بالملعب، وما فعله عمرو مصطفى فهمى استعداء لجهات أجنبية ضد مواطن مصرى، القرار ليس له قيمة فهو ينتقم من حل الألتراس”، مؤكداً أنه لن يتظلم على قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”.

مرتضى منصور يدعو لعمومية طارئة

وشدد رئيس نادى الزمالك أنه سيدعو لجمعية عمومية طارئة لأعضاء النادى بعد قرار “كاف” للانسحاب من المشاركة فى البطولات الأفريقية، مؤكداً أنه لا يعترف بالقرار، قائلا، “سيتم الدعوة لجمعية عمومية طارئة من أجل تحديد موقفنا من الانسحاب من البطولات”.

مجلس الزمالك يترقب الاجتماع الطارئ

ويترقب أعضاء مجلس إدارة الزمالك تلقى دعوة رسمية لعقد اجتماع طارئ للمجلس، لمناقشة أزمة مرتضى منصور مع الاتحاد الأفريقى واللجنة الأوليمبية، بعدما أعلن مرتضى منصور عقد اجتماع طارئ للمجلس الأبيض اليوم لمناقشة هذه الأزمات، وحتى هذه اللحظة لم يتلق أعضاء المجلس الأبيض الدعوة الرسمية لعقد الجلسة