عاجل : تعرف على فوائد الكرات الكثيرة للرجال والنساء

الكراث مشهور برائحته التي تشبه رائحة البصل،ونظرا لما له من فوائد عديدة، ينصح بإدخاله في الوجبات فيمكن تناوله في السلطة أو من الممكن وضعه في الشوربة، حيث أنه يدخل في أنظمة الرجيم لما له من فوائد كثيره تساعد على التخسيس.

قدم خبير التغذية أحمد فرغلي فوائد الكراث العديدة وهي:

-يساعد على إزالة السموم من البشره عن طريق القضاء على المواد الضارة وتنظيف الجسم وتطهيره وبالتالى يجعل البشره صافيه.

الوقاية من الشمس: تساعد على حمايه البشره من التلف والتخلص من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس.

فوائد الكراث للشعر يساعد على تعزيز الشعر ونموه ويجب عليكي بجانب تناول الكراث عمل خلطات تطويل الشعر ومنع تقصفة أو سقوطة للاستفادة الكاملة

نمو الشعر: يعزز امتصاص الحديد في الجسم. فنقص الحديد يسبب فقر الدم و فقدان الشعر.

وأضاف أنه من الفوائد الصحية للكراث هي:
-يحمي الأوعية الدموية ويقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

-يساعد على بناء العظام . فكوب من الكرات يوفر 42 ملليجرام من فيتامين K وهي نسبه 47 و 34 % من النسب اليوميه الموصى بها للنساء والرجال .

-يساعد الكرات فى تحسين صحة القلب عن طريق خفض إنتاج أكسيد النتريك.

-يساعد على مكافحه الأمراض الالتهابية المزمنة مثل السكري والسمنة والتهاب المفاصل الروماتويدي. و هو يمنع الأمراض الالتهابية المزمنة و يحتوى ايضا الكرات على فيتامين B6 وهو له فوائد كثيره مضادة للالتهابات.

-يساعد الكرات فى عمليه الهضم ويقوي المعدة والكلى والأمعاء. فالكرات وبعض الخضروات تساعد فى تناول الطعام ببطء وبالتالي تصحح عمليه هضم الطعام و ذلك يعطى الاحساس بالشبع .

-يمنع ظهور الأورام الخبيثه ويساعد فى منع وجود أنواع السرطان و يقلل أيضا من مخاطر سرطان البروستاتا والقولون وسرطان المبيض.

-يساعد على انقاص الوزن ومكافحة السمنة لانه يوجد به سعرات حراريه منخفضه و خالى من الدهون، ويحتوى على نسبة عالية من الألياف التى تقضى على الشعور بالجوع و كل الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان الموجودة في الكرات تنظم الأمعاء وتقلل من انتفاخ البطن، ولعلاج إنتفاخ البطن بالأعشاب من هنا

-تحمي أنسجة العين من الأكسدة الضارة من خلال تنقيه الأشعة الضوئية الضارة،و تناول الكرات بكميه كبيره يحمي العين من إعتام عدستها.

-مفيد فى النظام الغذائي للحامل وضرورى لإنتاج الحمض النووي الذى يساعد على تكوين خلايا جديدة الفولات أيضا يساعد على تنظيم الوزن عند الولادة و تعزيز الوجه والقلب والعمود الفقري والدماغ.