سانتوس البرازيلي يعين كولبي فى منصب المدير الفنى لفريقه خلفا لجونيور

صدى البلد

أعلن نادي سانتوس البرازيلي بعد التأهل لدور الثمانية ببطولة كوبا ليبرتادوريس تعاقده مع ليفير كولبي لتدريب الفريق الكروي الأول حتى نهاية العام الحالي خلفا لدوريفال جونيور الذي أقيل من منصبه يوم الأحد الماضي بعد خسارة سانتوس أمام غريمه التقليدي كورينثيانز بثنائية نظيفة.

وأكد النادي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي التعاقد مع كولبي “وقال حظا سعيدا مع البلانكينيجرو الأكبر في العالم”.

وأعرب المدرب صاحب الـ64 عاما في تصريح نقلته وكالة الأنباء الإسبانية عن سعادته بثقة إدارة النادى وقال “أكمل هذا العام مسيرة 50 عاما في كرة القدم، وقد فزت بهدية تدريب فريق بحجم سانتوس..أشعر بحافز كبير بهذه الفرصة لاسيما وأن الفريق ينافس في بطولة الليبرتادوريس، وكأس البرازيل والبطولة المحلية، وسنبذل قصارى جهدنا لحصد الألقاب”.

وسيكون الاختبار الأول لكولبي يوم الخميس المقبل عندما يخوض مباراة هامة في الدوري البرازيلي أمام حامل اللقب بالميراس .
وجاء كولبي خلفا لدوريفال الذي قاد الفريق خلال موسمين ، حصد خلالهما لقب دوري منطقة ساو باولو العام الماضي، بينما اكتفى باحتلال مركز الوصافة في بطولتي الكأس عام 2015 والبطولة المحلية في الموسم الماضي.

وفي النسخة الحالية من الدوري البرازيلي وبعد مرور أربع جولات، ترك دوريفال الفريق وفي رصيده انتصار وحيد حققه أمام كوريتيبيا، وثلاث هزائم.

واستطاع المدرب السابق لفلومينينزي خلال مسيرته التدريبية الحافلة أن يحصد لقب كأس أمريكا الجنوبية للأندية مرتين عامي 1998 مع كروزيرو و2014 مع أتلتيكو مينيرو، ولقبين في كأس البرازيل في 1996 و2014 .