ملصقات "اتحاد الجرابيع" تنتشر فى الشوارع وسط احتفاء من النشطاء بظهور حراك جديد

ملصقات "اتحاد الجرابيع" تنتشر فى الشوارع وسط احتفاء من النشطاء بظهور حراك جديد

 

احتفى عدد كبير من نشطاء موقعى التواصل الإجتماعى، فيس بوك وتويتر، منذ ان تم تداول صور فى عدد من محطات مترو الأنفاق عبارة عن ملصقات بالحوائط باللون الأصفر، وبتوقيع مجموعة تدعى أن إسمها “إتحاد الجرابيع”، وتسأل المواطنين بعض الأسئلة حول أوضاعهم المعيشية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها مصر على المستويين الاقتصادي والسياسي.

ملصقات تنتشر بداخل مترو حلوان و المرج تحمل هاشتاج ” #إتحاد_الجرابيع ” اعتراضا علي سوء الحالة الاجتماعية و غياب الأمن و الأمان في البلاد .

ولاقت تلك الملصقات، التي لم تُعرف الجهة المسؤولة عنها بعدُ، تأييداً من عدد النشطاء السياسيين ورواد الشبكات الاجتماعية الذين قاموا بإعادة نشر الصور، معتبرين إياها دعوة للنزول للشارع مرة أخرى للاعتراض على الأوضاع في البلاد.

مجرد فكرة ان لسه في ناس بتعافر و ميئستش رغم كل اللي بيحصل ده منتهي الامل #اتحاد_الجرابيع
— Mohamed Salah (@muhamedsalah5) June 7, 2017

أسئلة الملصقات جاءت بصيغة تهكمية على الوضع الذي صار عليه المواطنون في مصر، مثل “مرتاح في الاستقرار” كدلالة على عدم وجود الاستقرار في البلاد، “لسه معاك فكة” في إشارة إلى الظروف المادية الصعبة التي يعانيها المصريون.

يذكر أن النظام عمل فى الفترة الأخيرة على اعتقال عدد كبير جدًا من النشطاء والمواطنين بنية “التظاهر”، فى تحرك استباقى منه قبل خروج أى تظاهرات فى الشارع المصرى. 

مقالات ذات صله