برلمانية تزور مقر الكنيسة الأرثوذكسية لخدمة ذوي الإعاقة بالصعيد «صور»

صدى البلد

زارت النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بالبرلمان عضو المجلسين القومي للمرأة والقومي للإعاقة مقر الكنيسة الأرثوذكسية لخدمة ذوى الإعاقة بالصعيد في استجابة لدعوة من أسرة المنتصرين بمدينة الفشن بمحافظة بني سويف حيث اطلعت على الخدمات التى يتم تقديمها للأشخاص ذوي الإعاقة والأنشطة التي يقوم بها الأشخاص ذوي الإعاقة بأنفسهم وطبيعة التدريبات والتأهيلات التي تقدم لهم.

خلال الزيارة التقت النائبة الأنبا إسطفانوس أسقف ببا والفشن ومسئول ملف الإعاقة بالكرازة المرقسية وحضر الزيارة عماد فاروق مسئول الإعاقة بمطرانية ببا والفشن وسمسطا وقيادات كنسية متعددة وعدد من أعضاء المجلس القومي للمرأة ببنى سويف وعدد من المهتمين بقضايا الإعاقة في المحافظة.

وفى كلمة لها في الزيارة أشادت النائبة الدكتورة هبة هجرس بمستوى الخدمات التي تقدمها الكنيسة الأرثوذكسية للأشخاص ذوى الإعاقة، مؤكدة أن ما شاهدته من انشطة لاسرة المنتصرين يبعث على الأمل ويعطى دفعة ايجابية لكل العاملين في مجال الإعاقة.

وفى كلمته خلال الزيارة أوضح الأنبا اسطفانوس أسقف ببا والفشن ومسئول ملف الإعاقة بالكرازة المرقسية أن الكنيسة تفتح ذراعيها للتعاون مع جميع الجهات والهيئات لدعم شرائح ذوى الإعاقة وان هناك خططا طموحة سوف نعمل على تنفيذها للارتقاء بشرائح الأشخاص ذوي الإعاقة مستثمرين بذلك إعلان الرئيس عام 2018 عام الأشخاص ذوي الإعاقة الذي أعلنه السيد الرئيس مؤخرا.

من جانبه أكد عماد فاروق مسئول ملف الإعاقة بمطرانية ببا والفشن وسمسطا أن الزيارة مثلت دعم وتشجيع لكل أبناء الكنيسة العاملين في مجال رعاية الأشخاص ذوى الإعاقة، وأنه وعلى هامش الزيارة تم بحث سبل التعاون بين مسؤولي ملف الإعاقة بالكرازة ومطرانية ببا والفشن وسمسطا وعدد من الجهات بهدف دعم شرائح ذوي الإعاقة.

مقالات ذات صله