نائب أمير المدينة المنورة يدشن الانطلاقة الفعلية لجمعية طيبة للإعاقة الحركية

2017-06-08_213750

صراحة – خالد الحسين : دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير منطقة المدينة المنورة, الانطلاقة الفعلية لجمعية طيبة للإعاقة الحركية .
وأكد سموّه أن الجمعية تحظى باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينه المنورة, لما ستقدمه من خدمات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الحركية الكبار ذكوراً وإناثاً.
وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية طيبة للإعاقة الحركية شافي خالد العتيبي من جانبه, أن الجمعية متخصصة في رعاية المعوقين حركياً من الكبار فوق سن 15 عاماً, مبيناً أن من برامجها النقل المخصص للمعاقين من المواطنين وزوار المسجد النبوي، وبرنامج الورشة المتنقلة لصيانة كراسي المعاقين، إضافة للمركز الترفيهي للمعاقين والمعاقات .
وأفاد العتيبي أن لدى الجمعية حزمة من البرامج والمراكز المتنوعة منها مركز العلاج الطبيعي، وبرنامج المعاق التقني لتدريب المعاقين تقنياً، وبرنامج الحج والعمرة، وبرنامج الزواج الجماعي ،وبرنامج مهدوا لنا الطريق ، وبرنامج تهيئة المساجد للمعاقين، وبرنامج الملتقى الشهري، وبرنامج تفريج كربه ، مشيراً إلى أن كل هذه البرامج تشمل الذكور والاناث من المعاقين, ومبيناً أن الجمعية تقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية وغير الحكومية لإيجاد فرص وظيفية للمعاقين بعد تأهيلهم وذلك من خلال برنامج التوظيف والتدريب.
وأعرب مدير جمعية طيبة باسمه واسم ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الاعاقة الحركية بالمنطقة عن شكرهم الجزيل لحكومة لخادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله – على ما تقدمه من رعايه للجمعيات الخيرية، ولسمو أمير المنطقة، وسمو نائب أمير المنطقة على دعمهما للجمعيات الخيرية في المنطقة .

مقالات ذات صله