حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين على القانون

صدى البلد

تمكنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الخميس من خلال حملات تموينية ومرورية من ضبط عدد من الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، وذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية للقضاء على الجريمة بشتى صورها.

في الغربية، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 430 هاربا من أحكام جنائية وجنح حبس وغرامات، و6 متهمين هاربين من قضايا شروع في قتل وسرقةعامة، و7 مسجلين خطر، وضبط 6 أسلحة نارية بدون ترخيص و22 قطعة سلاح أبيض و5 قضايا إتجار بالمواد المخدرة، و780 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي المنيا، تم ضبط صاحب محطة وقود بدون ترخيص كائن بقرية الطيبة بسمالوط وبحوزته 10 أطنان سولار، لحيازته وتجميعه تلك الكمية بقصد بيعها في السوق السوادء لتحقيق أرباح غير مشروعة .

وفي القليوبية، تمكنت المباحث من إلقاء القبض على موظف بشركة الكهرباء لانتحاله صفة أمين شرطة بمباحث الكهرباء وابتزاز المواطنين والحصول منهم على مبالغ مالية مقابل التصالح فى الغرامات.

وكان رئيس فرع البحث الجنائي بشبرا الخيمة العقيد محمد عبدالهادي قد تلقى بلاغا من بائع خضار يتهم فيه موظف بشركة الكهرباء بانتحال صفة أمين شرطة بمباحث شركة كهرباء شبرا الخيمة، لافتا إلى أنه حضر له منذ فتره وأبلغه بوجود محاضر محرره ضده وطلب منه مبلغا ماليا مقابل التصالح في تلك المحاضر وتحصل منه علي 1500 جنيه على عدة مرات ثم حضر له مره أخرى وطلب منه مبلغ آخر؛ مما أدى إلى الشك في أمره وقام بضبطه واقتياده للقسم وبمواجهة المشكو في حقه اعترف بارتكاب الواقعة وتولت النيابة التحقيق.

من ناحية أخرى، تكثف أجهزة الأمن جهودها للقبض على خفير خصوصي متهم في قضيتي قتل بقليوب إثر قيام شرطيين سريين من قوة مباحث مركز قليوب بالقبض عليه، وقام 3 عمال بشركة المياه بمساعدته على الهرب وتم ضبط سلاح ناري كان بحوزته وضبط العمال الثلاثة وتولت النيابة التحقيق.

وفي الدقهلية، تمكنت حملة من التفتيش الصيدلي بمديرية الصحة بالدقهلية بالتنسيق مع مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية بحوزة صيدلية غير مرخصة بالمنزلة، حيث تم ضبط 1270 قرصا وكبسولا لعلاج أمراض ضغط الدم وعلاج الداء السكري، ومستحضرات طبية أخرى وتم تحريز المضبوطات، وتحرير محضر مخالفة والعرض على النيابة العامة.
وفي السويس، قامت قوات الشرطة والمسئولين بمحافظة السويس بتنفيذ قرار المحافظ بتشميع المحلات والكافتيريات بكورنيش السويس الجديد، وقام مسئولو حي السويس وشرطة المرافق بتشميع المحلات بالشمع الأحمر داخل الكورنيش، وتم الإغلاق بسبب قيام أصحاب المحلات بارتكاب مخالفات إشغالات ونظافة.

وفي الفيوم، تم تنفيذ 427 قرار إزالة في مجال المرافق، و59 قضية في مجال إزالة التعديات بالبناء، وتنفيذ 1181 حكما في مجال تنفيذ الأحكام القضائية وقرارات التمكين، وضبط 63 قضية تموين متنوعة.

كما ضبطت الحملات، التي شاركت فيها الإدارات النوعية بمديرية الأمن، 1653 مخالفة مرورية، و18 قضية أحداث، و17 قضية في مجال الآداب وقضية إتجار في المخدرات، و18 قضية فى مجال المسطحات، واستهداف وفحص 13 مسجل شقي خطرا ومتهمين اثنين هاربين مطلوب ضبطهما وإحضارهما في قضايا جنائية وضبط قضية حيازة سلاح أبيض وقضية تعاطي مخدرات.

وفي بورسعيد، تمكنت مباحث قسم شرطة بورفؤاد من ضبط شخصين أشقاء بحوزتهما مواد مخدرة أثناء ترويجها بمدينة بورفؤاد وبحوزتهما 42 قطعة حشيش كبيرة الحجم وهواتف محمولة ومبلغ 2000 جنيه، وتم التحفظ على المتهمين وتحريز المضبوطات وتحرير المحضر، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي المنيا، شن رجال التموين حمله تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار، وأسفرت عن ضبط 56 قضية تموينية متنوعة، شملت 12 قضية عدم إعلان عن أسعار، و10 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و7 قضايا إدارة محل بدون ترخيص، و8 قضايا إنتاج خبز ناقص الوزن، و5 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وقضيتين عدم نظافة أدوات العجين، و6 عدم الالتزام بمواعيد الشغل، و3 عدم مزاولة نشاط بقالة تموينية، وقضية واحدة تجميع سولار، وأخرى لتجميع أسمدة مدعمة، وقضية عرض سكر ناقص الوزن.

كما تمكنت الحملة من ضبط صاحب مخزن أسمدة زراعية كائنة بشارع الجيش مركز مغاغة وبحوزته 2 طنا من أسمدة مدعمة لحيازته الكمية المشار إليها بقصد بيعها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر عن الواقعة المحضر، كما تم ضبط صاحب مخزن سلع غذائية كائن بناحية الشيخ مسعود بمركز العدوة لحيازته 900 كجم سكر ناقص الوزن بمقدار 35 جراما في الكيلو الواحد.

وفي كفر الشيخ، شنت مديرية الأمن حملة لإزالة التعديات على نهر النيل وبحيرة البرلس وتمكنت من تحرير 98 مخالفة تعديات على نهر النيل، كما تمكنت الحملة من إزالة 5 حالات تعدٍ على بحيرة البرلس على مساحة 10 أفدنة.

وفي أسيوط، قال رئيس قسم شرطة المرافق بالمحافظة العميد أيمن محمد إن حملات إزالة الاشغالات بشوارع وميادين أحياء شرق وغرب مدينة أسيوط – خلال أسبوع – تمكنت من تحرير 690 مخالفة اشغالات عامة، حيث تمت إزالة 289 حاجزا حديديا وأسمنتيا من أمام الأبراج السكنية والجهات الحكومية والمؤسسات التعليمية بالمدينة، وذلك بالتنسيق مع مسئولي الاشغالات بالأحياء وإدارة قوات الأمن، كما تم تحرير محاضر إشغال طريق وإدارة منشاة بدون ترخيص ومحاضر نظافة عامة، وبناء بدون ترخيص، وإيقاف أعمال بناء وإزالة “غرز” إدارية وفرش خضار و”تندة” قماش وخشب وصاج ورفع عربات كارو وخشب وفتارين ورفع أكشاك بدون ترخيص.

مقالات ذات صله