برلمانى : قطر نفذت مخطط الهدم لتصبح القوة الوحيدة عربيا

صدى البلد

قال النائب محمد بدوي دسوقي،عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، إن قرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر تأخر كثيرًا، وكان لزامًا علي متخذي القرار قطع كل العلاقات سواء الاقتصادية أو الدبلوماسية مع قطر ما بعد ثورة 30 يونيو.

أضاف أن “تدخل قطر في الشأن الداخلي المصري أزهق الكثير من أرواح المصرين بل تأثرت الكثير من البلدان العربية من هذا التدخل السافر في شئون الوطن العربي،مؤكدًا علي ضرورة فهم مجريات ما يحدث في الوطن العربي وتغير الأستيراتيجية لخلق صراع عربي جديد يعمل علي مزيد من تفتيت بعض الدول بعد الفشل في تفتيت مصر.

وأشار بدوي فى بيان صحفى له الى أن قطر مارست كل أنواع التدخل في الشأن الداخلي لبلدان المنطقة إذ تراجعت عن تعهداتها بالتدخل في الشان الداخلي لدول منطقة الخليج، من خلال موقفها الداعم لإيران بخصوص الملف النووي ورفضها استخدام القاعدة الأمريكية ضد ايران ولا نغفل عن توسطها في الافراج عن 5 من قادة حركة طالبان ،بل ساهمت قطر في انشقاق داخل الدولة الفلسطية خلال تاكيد تميم بان حماس هي الممثل الشرعي للدولة الفلسطنية.

وأكد بدوي ، أن القرار العربي بقطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر يجب ان يسير في مصلحة البلدان العربية ولا ننجرف نحو تنفيذ مخطط صهيوني جديد ، وأمريكا تعمل في المنطقة وفق ما يخدم مصلحتها،كما أن قطر كانت تنفذ مخططات لهدم الوطن العربي في مقابل أن تصبح القوة الوحيدة في الوطن العربي.

مقالات ذات صله