أحمد سعيد: زيارة الوفد البرلماني لواشنطن تشمل لقاءات بنواب ومراكز بحثية

الشروق

عقد أعضاء الوفد البرلماني الذي يسافر السبت إلى العاصمة الأمريكية “واشنطن” صباح اليوم، اجتماعا مغلقا؛ لوضع اللمسات النهائية على جدول وترتيبات الزيارة التي تضم 14 نائب.

وقال رئيس لجنة الشئون الخارجية أحمد سعيد لـ”الشروق”، اليوم: “من الطبيعي الذهاب في هذا التوقيت إلى أمريكا، فالرئيس عبد الفتاح السيسي كان موجودا في أبريل الماضي، ونحن نكمل الزيارة الرئاسية، وجدولنا يشمل لقاءات مع نواب في الكونجرس ومراكز بحثية وبعض الشخصيات في الإدارة الأمريكية”.

وأضاف: “دورنا أن نتواصل مع المؤسسات، نسمع منهم ونوضح لهم رؤية مصر، ونخبرهم أن في مصر برلمانا قويا”، مشيرا إلى أن اللقاءات ستشمل أعضاء ولجان في الكونجرس من الديمقراطيين والجمهوريين.

وتابع سعيد: “من المحتمل أن نلتقي عضوا الكونجرس جون ماكين وليندسي جراهام اللذان أصدرا بيانات ضد مواقف مصر، ونحن نسعى للقاء المختلفين معنا، ولن نجلس فقط مع المتوافقين مع الموقف المصري بل سنلتقي جميع الاتجاهات”، مشددا على اهتمامه بالاستماع لمواقف ووجهات النظر كلها.

وأكمل رئيس لجنة الشئون الخارجية: “نريد أن نعرف منهم رؤيتهم للحرب على الإرهاب والاستثمار في مصر، واتوقع أن يتطرق النقاش مع عدد من الشخصيات والجهات التي يلتقي بها الوفد إلي الوضع الاقليمي ومقاطعة دول عربية لقطر”.