خيركم تطلق (فضائل) الرمضاني في 60 مسجداً في جدة

أطلقت جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة برنامج (فضائل) الرمضاني في 60 مسجداً، والذي تشرف عليه إدارة المرافق العامة بالجمعية.

وأوضح مدير عام جمعية خيركم الاستاذ صابر بن أحمد بامخرمة أن (فضائل) برنامج نوعي يقام لأول مرة ويستهدف المصلين في مساجد جدة لتسميع سورة الكهف أو تبارك أو كليهما معا، مشيراً إلى أن البرنامج يقام في المساجد التي بها مقارئ رمضانية والتي تبلغ 60 مقرأة.

وذكر بامخرمة أن برنامج (فضائل) يلقي إقبالاً كبيراً و يستهدف في نسخته الأولى 1000 مشارك ويستمر حتى 25رمضان ، لافتاً إلى أن هنالك برنامجاً مصاحباً له وهو برنامج تصحيح قراءة سورة الفاتحة للمشاركين؛ لأهمية هذه السورة لكل مسلم و إدراكاً لمكانة سورة الفاتحة في تحقيق صحة الصلاة ، وما يترتب على الإخلال بها من بطلان الصلاة ، أو نقصان أجرها.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من البرامج والأنشطة التي تقيمها خيركم في الشهر الفضيل منها: إمامة طلاب الجمعية لصلاة التراويح في أكثر من 250 مسجد بمحافظة جدة بالتعاون مع إدارة المساجد بجدة، كما تقيم المقارئ القرآنية لجماعة المصلين في المسجد؛ لمدارسة القرآن الكريم في رمضان ، وتعليم مبادئ التجويد والترتيل، وتصحيح تلاوة المشاركين.

مقالات ذات صله