رئيس هيئة تنشيط السياحة يشارك بمعرض اكسبو أستانا بكازاخستان

صدى البلد

غادر هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة متوجها إلى أستانا عاصمة دولة كازاخستان للمشاركة فى فعاليات معرض اكسبو أستانا الدولى 2017، وذلك نيابة عن يحيى راشد وزير السياحة.

يضم الوفد المصري المشارك بالمعرض السفير المصرى بكازاخستان والملحق السياحى المصرى بموسكو، ويستمر المعرض خلال الفترة من 10 يونيو إلى 10 سبتمبر 2017، ويحمل هذا العام شعار “الطاقة المتجددة”.

وأكد الدميري على أهمية المشاركة المصرية فى هذا المعرض نظرا لأنها تعتبر فرصة كبيرة للترويج للسياحة المصرية، و قال أن المؤتمر يهتم هذا العام بشكل كبير بموضوع الطاقة المتجددة والذى يعتبر أحد أهم الملفات التى توليها وزارة السياحة اهتماما كبيرا خاصة فى ظل التوجه العالمى الحالى نحو السياحة الخضراء وتميز المقاصد السياحية التى تعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة.

ومن المقرر أن يحضر الوفد المصرى الافتتاح الرسمى للمعرض غدا الجمعة إلى جانب المؤتمر الصحفى الذى سيتم عقده حول العلاقات بين مصر وكازاخستان خاصة فى مجال السياحة، كما سيتم عقد عدد من اللقاءات المهنية مع منظمى الرحلات والشركات السياحية بكازاخستان لمناقشة سبل دفع الحركة السياحية من هذه السوق والتعرف على المعوقات التى تواجه منظمي الرحلات.

جدير بالذكر أن دولة كازاخستان يبلغ عدد سكانها أكثر من 16 مليون نسمة ، وتعد واحدة من الدول المصدرة للسياحة في العالم ، وتعتبر أحد الأسواق الواعدة بالنسبة للسياحة المصرية، كما أن معرض اكسبو استانا الدولى يعتبر من المعارض الدولية الهامة التى تهدف إلى تعزيز العلاقات الدولية والاحتفاء بالتنوع الثقافى والتطور الفكرى والابتكارات التقنية وجذب الاستثمارات الاقتصادية لكل دولة، ويعد أحد أكبر الفعاليات العالمية غير التجارية من حيث التأثير الاقتصادى والثقافى.

مقالات ذات صله