فى ذكرى وفاة الشيخ إمام .. تعرف على " البدعة " التي حرمته من حضور جنازة والدته

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%B5%D8%AF%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%AF/” style=”3d” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”13″ radius=”20″ icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/sada-1.png” text_shadow=”17px 16px 17px #000000″][/su_button] صدى البلد

تحل اليوم ذكري رحيل الشيخ امام الـ 22 فقد رحل في مثل هذا اليوم من عام 1995 ، ولد الشيخ امام لأسرة فقيرة وكان اول من يعيش لها من الذكور .. كان اول فنان يسجن بسبب الغناء في تاريخ الثقافة العربية .

وكانت اغانيه تمثل تعبئة قوية علي الانظمة السياسية المتعاقبة فهو يلهب المشاعر ويأجج الاحاسيس لدي طلاب الجامعات في فترة السبعنيات من القرن الماضي وخاصة بعدما قامت بينه وبين الكاتب احمد فؤاد نحم شراكة فنية طويلة والتي كانت نتيجتها اقوي الاغنيات تاثيرا في تلك الفترة مثل اغاني ( بقرة حاحا .. ورجعوا التلامذة .. شرفت يا نكسون باب.. جيفارا مات .. يا بلح ابريم)

الشيخ امام من مواليد عام 1918 بفرية (ابو النمرس) احدي قري محافظة الجيزة الفقيرة ولعدم وجود الرعاية الطبية الخاصة اصيب الشيخ امام في صغره بالمد الحبيبي وبسب المعالجة الخاطئة فقد بصره تماما وقضي طفولته في حفظ القران الكريم حتي التحق بمعهد الجمعية الشرعية الخاص بالقرية تنفيذا لرغبة والده الذي اراده ان يكون شيخا مرموقا وبالتالي بالغ في معاملته بقسوة خاصة حينما تم فصله من المعهد وهو ما يعد جريمة في نظر والده واهل قريته

عندما تم فصل امام من المعهد لم يكن هذا بسبب سوء سلوك او ماشابة وانما كان ذلك بسبب مواظبته علي الاستماع الي الشيخ محمد رفعت بالاذاعة وهو ما كان يعد انذاك من الممنوعات لاعتباره نوعا من (البدع ) لهذا طرده والده من المنزل ولم يسمح له بتشييع جنازة والدته التي ماتت كمدا عليه وبالفعل لم يدخل امام القرية الا بعد وفة والده .