طلاب الأقصر ينهون امتحان "الإنجليزي" بالصمت والدموع .. صور

صدى البلد

حالة من الصمت والدموع انتابت طلاب الثانوية العامة اليوم فى ثالث أيام الامتحانات بعد أن جاءت أسئلة اللغة الإنجليزية خارج توقعات الطلاب وبما يتناسب مع الطالب المتفوق وفوق المتوسط بنسبة ٦٠ % على الاقل.

وخرج الطلبة والطالبات من اللجان فى حالة من الغضب بسبب ما وصفوه بأول “لسعات” الثانوية العامة حيث جاءت الأسئلة صعبة وغير متوقعة كما كان الامتحان طويل و”مليان” وحفل بالكلمات التى لم تمر عليهم من قبل.

وقالوا إن ٢٠ % على الأقل من الأسئلة فى مستوى الطالب المتفوق، حيث قال الطلاب محمد أحمد مصطفى وأحمد صبرى وأحمد صبرى ومحمد سليم وتامر عادل وأحمد فهمى من لجنتى العسكرية وخالد بن الوليد بالأقصر، وماريا هانى نعيم من لجنة الثانوية بنات وياسمين الطاهر من الثانوية بنات بأرمنت وأحمد طنطاوى من الثانوية بنين بارمنت أن القطعة الأولى والأسئلة التابعة لها وأوجد الخطأ والكوتيشن و٤٠ % من أسئلة الاختيارات كلها فى غاية الصعوبة كما امتلأ الامتحان بالقواعد والكلمات التى لم يدرسوها من قبل.

من ناحية أخرى أكد محمد حسين أحمد معلم لغة إنجليزية بكوم أمبو ومنتدب لأعمال المراقبة أن غالبية الأسئلة وردت فى نماذج الوزارة ودليل التقويم وموقع الثانوية العامة ويستطيع أى طالب راجع تلك النماذج أن يحصل على ٩٥ % على الأقل من درجة الامتحان.

وقال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر إن غرفة العمليات بديوان المديرية لم تتلق أي شكاوى بشأن سير الامتحانات التى مرت دون مشكلات مؤكدا اختلاف الطلاب حول مستوى أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية.    

مقالات ذات صله