السعودية تسقط في فخ استراليا في تصفيات المونديال

الشروق




د ب أ


نشر فى :
الخميس 8 يونيو 2017 – 2:48 م
| آخر تحديث :
الخميس 8 يونيو 2017 – 2:48 م

سقط المنتخب السعودي في فخ الخسارة أمام مضيفه المنتخب الأسترالي 2 / 3 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وتقدم تومي يوريتش للمنتخب الأسترالي في الدقيقة السابعة وتعادل سالم الدوسري للمنتخب السعودي في الدقيقة 23 قبل ان يضيف تومي يوريتش الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 36 قبل أن يتعادل المنتخب السعودي عن طريق محمد السهلاوي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، سجل توم روجيك الهدف الثالث للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 61 .

وبهذا الفوز اشعل المنتخب الأسترالي المنافسة على التأهل للمونديال بعدما رفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث متساويا مع المنتخبين الياباني والسعودي، صاحبي المركزين الأول والثاني على الترتيب، بفارق الأهداف.

بدأ المنتخب الأسترالي المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب السعودي واعتمد المنتخب الأسترالي على الضغط على المنتخب السعودي من وسط ملعبه وهو ما أحدث حالة من الارتباك في صفوفه وأدى لوقوع أخطاء كثيرة.

وكاد ياسر المسيليم حارس المنتخب السعودي أن يتسبب في دخول مرماه هدفا في الدقيقة الثالثة عندما وصلت له الكرة داخل منطقة الجزاء وحاول تشتيتها لتصطدم بأحد لاعبي أستراليا لكن الحارس عاد وصحح خطأه.

وفي الدقيقة السابعة أهدى ياسر المسيليم حارس المنتخب السعودي هدفا للمنتخب الأسترالي عندما حاول لعب الكرة لكنه سقط لحظة تسديد الكرة لتصل لتومي يوريتش الذي استلمها على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسددها إلى داخل المرمى الخالي من حارسه مسجلا الهدف الأول للمنتخب الأسترالي.

حاول المنتخب السعودي بعد الهدف استعادة توازنه ومبادلة المنتخب الأسترالي للهجمات بحثا عن تعديل النتيجة لكنه فشل في تشكيل أي خطورة على المرمى خاصة وأن المنتخب الأسترالي استطاع فرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب المنتخب السعودي المتمثلة في تيسير الجاسم وسلمان الفرج ومحمد السهلاوي لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وكاد السهلاوي أن يستغل تباطؤ ماتيو ريان حارس المنتخب الأسترالي وقطع الكرة من في الدقيقة 20 وتسجيل هدف التعادل لولا أن الحارس تمكن من تسديد الكرة في اللحظة الأخيرة لتصطدم بقدم السهلاوي وتخرج لرمية تماس.

واستطاع المنتخب السعود تعديل النتيجة في الدقيقة 23 عندما انطلق سالم الدوسري بالكرة من وسط الملعب ومررها للسهلاوي الذي اعادها للدوسري لينفرد بماتيو ريان وسددها الدوسري لحظة خروج الحارس من مرماه إلى داخل المرمى.

وأهدر يحيى الشهري فرصة هدف مؤكد للمنتخب السعودي في الدقيقة 31 عندما انطلق سالم الدوسري بالكرة حتى وصل على حدود منطقة جزاء أستراليا ومرر الكرة ليحيى الشهري الذي سددها لكنها وصلت سهلة للحارس ريان.

وفي الدقيقة 36 أضاف المنتخب الأسترالي الهدف الثاني عندما انطلق ماثيو ألان ليكي من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية رائعة ارتقى إليها تومي يوريتش غير المراقب وقابلها بضربة رأس رائعة سكنت مرمى ياسر المسيليم.

وألغى الحكم هدفا للمنتخب السعودي في الدقيقة 40 عندما وصلت الكرة لتيسير الاسم داخل منطقة الجزاء وقابلها بتسديدة قوية سكنت المرمى لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل الجاسم.

واستمرت محاولات المنتخب السعودي بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع عندما مرر يحيى الشهري كرة خلف مدافعي المنتخب الأسترالي دخل منطقة الجزاء هيأها تيسير الجاسم برأسه لمحمد السهلاوي الذي قابلها بتسديدة قوية سكنت المرمى، ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 2 / 2 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب الأسترالي من هجماته بحثا عن تسجيل هدف يستعيد به التقدم فيما اعتمد المنتخب السعودي على تضييق المساحات والتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الأسترالي واعتمد على شن الهجمات المرتدة السريعة لتهديد المرمى الأسترالي.

ورغم المحاولات الهجومية المستمرة للمنتخبين الأسترالي والسعودي إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب في الربع ساعة الأولى من هذا الشوط واختفت الخطورة تماما على المرميين.

وظل اللعب منحصرا حتى جاءت الدقيقة 61 والتي شهدت أول هجمة خطيرة كانت من نصيب المنتخب الأسترالي عندما تهيأت الكرة أمام توم روجيك الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها خرجت لركلة ركنية لم تستغل.

وأسفرت هجمات المنتخب الأسترالي عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 64 عندما استلم توم روجيك الكرة على حدود منطقة جزاء المنتخب السعودي وقابلها بتسديدة قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس ياسر المسيليم.

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة للمنتخب السعودي في هذا الشوط عندما استلم السهلاوي الكرة داخل منطقة جزاء المنتخب الأسترالي وسدد كرة أرضية لكن الحارس ريان تألق وأمسك بالكرة.

كثف المنتخب السعودي من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وعابه التسرع في إنهاء الهجمة وهو ما أدى إلى ظهور مساحات في دفاعه بدأ يستغلها المنتخب الأسترالي في شن هجمات مرتدة.

وكاد المنتخب الأسترالي أن يسجل هدفا في الدقيقة 83 عندما توغل عزيز بهيش من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية استلمها تومي يوريتش داخل منطقة الست ياردات وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة لتضيع فرصة هدف مؤكد.

ومرت الدقائق المتبقية من المباراة دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب الأسترالي على السعودي 3 / 2.

مقالات ذات صله