الشروق




بنغازي – أ ش أ


نشر فى :
الخميس 8 يونيو 2017 – 1:33 م
| آخر تحديث :
الخميس 8 يونيو 2017 – 1:33 م

اتهم المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، عقيد أحمد المسماري، دولة قطر بدعم عناصر إرهابية مطلوبة في ليبيا.

وأعرب عقيد أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي، نشرته وكالة الأنباء الليبية بالبيضاء، عن أسفه من عدم استجابة العالم لتنبيه القيادة العامة من دعم دولة قطر للإرهاب منذ وقت طويل، مؤكدا أن الشعب الليبي قطع علاقته مع قطر منذ سنوات.

وتابع قائلا: “إن دولة قطر حاولت أيضا قتل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر في مقر القيادة سابقا في منطقة الأبيار شرق بنغازي”، حسب قوله.

وكشف المسماري عن وثائق مسربة من سفارة قطر في طرابلس تشير إلى عملية اعتقال قطريين في مدينة غريان الليبية سنة 2011، أصدرت السفارة على إثر هذه العملية تعليمات إلى اللجنة الأمنية الليبية العليا بغريان بإطلاق سراحهم بالقوة.

وأكد “قيام ضباط تابعين للمخابرات القطرية ومنهم الملحق العسكري القطري الممسك بملفات المغرب العربي بشراء ذمم عدد من الشخصيات في ليبيا والمنطقة”.

وفيما يتعلق بعملية اغتيال الشيخ بريك اللواطي عميد قبيلة العواقير، أكد المسماري وجود مستجدات بالقضية معربا عن رفضه الإدلاء بأي تفاصيل في الوقت الحالي لعدم تخويله بذلك من قبل الأجهزة الأمنية.

وأشار المسماري إلى أن بنغازي كانت مسرح جريمة شاهد على عمليات قطر ضد الشعب الليبي، معتبرا أن أي تلاعب سواء سياسي أو عسكري من أي مواطن يعتبر خيانة لدم الشهداء.