بينهم "صلاح ودي خيا".. 7 صفقات مهددة بالفشل في الميركاتو الصيفي

الوطن سبورت

تسعى الأندية الأوروبية الكبرى إلى تدعيم صفوفها في الفترة الحالية من الميركاتو الصيفي بعدد من اللاعبين المميزين على الساحة الأوروبية، خاصة في ظل الصراع الدائم بين أندية القمة في مختلف الدوريات لخطف الصفقات الكبيرة والتي ظهرت بشكل واضح ومؤثر خلال الموسم الماضي.

وتبدو مهمة أندية كبار أوروبا في الفوز بالصفقات وإنعاش صفوفها باللاعبين المميزين ليست سهلة، ليس فقط لأن هناك صراعا مع أندية اخرى، ولكن لتمسك الأندية بلاعبيها ولا تريد التفريط فيها أو الموافقة على  رحيلهم بمبالغ خيالية، ذلك ما يعرقل بعض الصفقات خلال الانتقالات في الميركاتو الحالي.

وتستعرض “الوطن”، أبرز 5 صفقات مهددة بالفشل خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية:

1- محمد صلاح – (روما الإيطالي)

كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى صفوف ليفربول الإنجليزي في الأيام الماضية، لولا إصرار إدارة ناديه روما الإيطالي على بيعه ب40 مليون يورو، وهو ما جعل الريدز يفكر في البحث عن بديل للفرعون المصري في مكان آخر، حيث كان آخر عرض تقدم به الليفر هو 35 مليون يورو.

2-دافيد دي خيا – (مانشستر يونايتد الإنجليزي)

حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، والصفقة التي شهدت إثارة في الميركاتو الشتوي الماضي، حيث كان قريبا من التوقيع لريال مدريد الإسباني، لكن فرق التوقيت بين إسبانيا وإنجلترا حال دون إتمام الصفقة، ليظل دي لاعبا في المانيو، لكن الريال لم يستسلم في التعاقد مع الحارس الإسباني لفترة طويلة إلى أن ظهر جيانلودجي دوناروما، حارس ميلان الشاب على الساحة الكروية، ما جعل الفريق الملكي يوجه أنظاره نحوه تاركا دي خيا لمان يونايتد.

3- هيكتور بيليرين –  (أرسنال الإنجليزي)

اللاعب الذي يمثل صداعا في رأس إدارة برشلونة منذ العام الماضي، خاصة وأن البارسا بحاجة إليه لسد فجوة مركز الظهير الأيمن بالفريق بعد رحيل داني ألفيش إلى يوفنتوس وإصابة أليكس فيدال، لكن تجديد الفرنسي آرسين فينجر عقده مع أرسنال وضع إدارة الجانرز في موقف حرج، لا سيما وأنه متسمك ببيليرين تماما.

4- مبابي – (موناكو الفرنسي)

لفت اللاعب أنظار العديد من الأندية الأوروبية في الموسم الماضي، بفضل أداءه وموهبته الصاعدة بقوة الصاروخ مع موناكو الفرنسي، إذ نجح في التتويج معه بلقب الدوري الفرنسي، فضلا عن مساهمته بشكل كبير في وصول الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويعد ريال مدريد الفريق الأقربي لخطف اللاعب في الفترة الحالية، الإ أن التقارير تشير إلى اقتراب اللاعب من التجديد لفريق الإمارة الفرنسية وهو ما يهدد بفشل انتقاله للنادي الملكي.

5- رياض محرز – ليستر سيتي الإنجليزي

اللاعب الجزائري أعلن عن رغبته في الخروج من ليستر سيتي خلال الفترة الحالية، وخوض تجربة جديدة في ناد آخر، الأمر الذي جعل أندية برشلونة وتوتنهام تتنافس على ضمه في الميركاتو الحالي، لكن لم يقدم أي من الفريقين عروضا رسمية للتعاقد مع اللاعب، وهو ما يشير لاحتمالية فشل رحيل محرز عن قلعة الثعالب.

6- كريستيان إيركسن – توتنهام الإنجليزي

أبدى برشلونة رغبته في التعاقد مع لاعب وسط توتنهام بفضل أداءه مع السبيرز خلال الموسم الماضي، فضلا عن كونه خيارا مناسبا في وسط ملعب النادي الكتالوني، الإ أن توتنهام يصر على عدم بيع اللاعب لأي فريق في سوق الانتقالات الحالية وهو ما يصعب الأمر على البلاوجرانا في ضمه لصفوف الفريق.

7- ماركو فيراتي – باريس سان جيرمان الفرنسي

تبدو صفقة انتقال فيراتي إلى برشلونة الإسباني مهددة بالفشل، في ظل الراتب الكبير الذي يتقاضاه في البي أس جي، إضافة إلى شروطه التي يمليها على إدارة البارسا من أجل التوقيع مع الفريق، الأمر الذي جعل البارسا يفكر في لاعبين آخرين لتدعيم وسط ملعب الفريق.

 

مقالات ذات صله