الجيش العراقى يحرر 3 قرى عراقية من داعش على حدود سوريا

[su_button url=”http://el7sry2day.info/tag/%D8%B1%D8%B5%D8%AF/” style=”flat” background=”#ffffff” color=”#cd2b2b” size=”20″ radius=”round” icon=”http://el7sry2day.info/wp-content/uploads/2017/05/logo-1.png” text_shadow=”0px 7px 0px #000000″][/su_button]

جنود عراقيون خلال معركة بين القوات العراقية ومتشددي تنظيم الدولة الإسلامية في شرق الموصل يوم 8 يناير كانون الثاني 2017. تصوير: علاء المرجاني - رويترز.

صراحة – وكالات : أعلن الجيش العراقي عن تحرير 3 قرى من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي بالقرب من الحدود مع سوريا، بحسب ما أفادت وكالة “شينخوا” الصينية.

ووفقا للوكالة ذاتها، قامت قوات الحشد الشعبي مدعومة بغطاء جوي من قبل مروحيات تابعة لـ الجيش العراقي بتحرير قرى رمبوس الغربية ودنانية والقابوسية على بعد 100 كيلومتر شرقي مدينة الموصل.

وكانت القوات المسلحة العراقية أعلنت في وقت سابق عن بدء اقتحام آخر الأحياء السكنية المتبقية تحت سيطرة مسلحي تنظيم “داعش” في الشطر الغربي من الموصل.

وأفادت وسائل إعلام بأن سلاح الجو العراقي سدد ضربات جوية لمواقع التنظيم، ما أسفر عن “مقتل 29 إرهابيا وعطب 6 عربات واحدة منها كانت مفخخة”، كما أسفر القصف عن حرق صهريج ودراجتين ناريتين وتدمير مخازن عتاد في منطقتي البعاج والقيروان”.

وتستمر عملية تحرير الموصل التي تعد أكبر معاقل التنظيم في العراق منذ أكتوبر 2016، بدعم جوي من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية. وقد حرر القسم الشرقي من المدينة لتبدأ في فبراير الماضي عملية تحرير الشطر الغربي من المدينة.