التخطي إلى المحتوى

الضمان الاجتماعي هو أحد برامج الدعم التى تقدمها الحكومة السعودية بصورة شهرية وقد تمكن هذا البرنامج من تحقيق الراحة المالية داخل الشارع السعودي فى ظل إستفادة ألالاف المواطنين منه والأمر لا يقتصر فقط على الأرامل والمطلقات ولكن هناك الكثير من الفئات التى تتمكن من الإستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر

أكد مصدر دخل وزارة الموارد البشرية بالحكومة السعودية أن موعد صرف الضمان الإجتماعى المطور سيكون بداية من شهر ديسمبر المقبل وبالتحديد اليوم الأول من الشهر السالف ذكره وسيتم إيداع جميع هذه الإستحقاقات فى الحسابات البنكية للمواطنين ويمكن فى اليوم التالى صرفها أو فى اليوم ذاته.

هل هناك زيادة فى معاش الضمان الإجتماعى لشهر ديسمبر ؟

سيكون بالفعل هناك زيادة فى معاش الضمان الإجتماعى لشهر ديسمبر بنسبة تصل إلي 96% وذلك لبعض الفئات وليس كل الفئات.

  • الزيادة فى معاش العائل تصل إلي 20%
  • الزيادة فى معاش التابع بنسبة تصل إلي 96%.

رواتب الضمان الاجتماعي

تختلف قيمة معاش الضمان الإجتماعى من فرد لفرد ومن أسرة لأسرة وذلك يتحدد حسب التابعين للشخص المستفاد من هذا الدعم حيث اذا كان هناك فرد واحد يستفاد من المعاش يحصل فقط على 1000 ريال شهريا تزيد هذه القيمة فى حالة إستفادة ثلاثة أفرد من المعاش وبالتالي يحصل على 1285 ريال شهريا.

  • الحد الأدنى لمعاش الضمان الإجتماعى هو 1000 ريال شهريا
  • الحد الأقصي هو 5000 ريال شهريا فى حالة وجود 15 فرد فى الاسرة المستفادة من هذا الدعم.

شاهد أيضا : متي ينزل الدعم السكني 1444 لشهر نوفمبر عام 2022

من هى الفئات التى تستحق الحصول على معاش الضمان الإجتماعى ؟

هناك العديد من الفئات المجتمعية تستفاد من معاش الضمان الإجتماعى ولكن يتم إستثناء بعض الأفراد والأسر من الحصول على هذا الدعم ولكن من أهم هذه الشروط وهو شرط الجنسية حيث يجب أن يكون الشخص سعودي الجنسية حتى يتمكن من الإستفادة من معاش الضمان الإجتماعى ولكن على الرغم من ذلك قامت الحكومة السعودية بإستثناء بعض الحالات التى يمكن لهم إستحقاق  هذا المعاش.

من هى الفئات التى تستحق الحصول على معاش الضمان الإجتماعى
من هى الفئات التى تستحق الحصول على معاش الضمان الإجتماعى