التخطي إلى المحتوى

تنتظر الجماهير العربية مواعيد مباريات منتخب تونس فى كأس العالم 2022 بالأخص أن تونس تملك الإمكانيات الفنية التى تجعلها قادرة على مناطحة أكبر المنتخبات الأفريقية على الرغم أن حصولها على بطاقة التأهل للمحفل العالمى جاء بصعوبة بالغة على حساب منتخب مالى المدجج بالأسماء الرنانة والمميزة.

مواعيد مباريات منتخب تونس فى كأس العالم 2022

بداية مباريات تونس فى كأس العالم ستكون بمواجهة الدنمارك وذلك ستكون مباراة من العيار الثقيل وإختبار صارم لرجال المدرب التونسي جلال القادري الذي حقق نتائج مميزة خلال الفترة الأخيرة بتفوقه على إيران بهدفين دون مقابل وذلك كانت الإختبار الودى الأخير قبل خوض غمار كأس العالم.

  • مباراة تونس vs الدنمارك ستقام يوم الثلاثاء 22-11-2022
  • مباراة تونس vs أستراليا ستقام يوم السبت 26-11-2022
  • مباراة تونس vs فرنسا ستقام يوم الأربعاء 30-11-2022.

الجولة الثانية ستكون أمام منتخب أستراليا الذى يمثل القارة الأسيوية فى هذه المجموعة ومن المتوقع أن تكون هذه المواجهة لا تقل شراسة عن مباراة الدنمارك ولكن المواجهة الأكثر قوة أمام رفاق فرجانى ساسي ستكون فى الجولة الثالثة أمام منتخب فرنسا بطل النسخة الماضية والذى يعتبر من أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

جدير بالذكر أن أخر مواجهة جمعت بين تونس وفرنسا حسمها نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب حيث سجل عصام جمعة هدف منتخب تونس فى الدقائق الأولى ولكن المنتخب الفرنسي سجل هدف التعادل عن طريق ويليام جالاس وكان الإنتصار الوحيد للديوك الفرنسية على حساب تونس هو عام 2008 حيث سجل حينها تيري هنري هدفين وأضاف كريم بنزيما الهدف الثالث فى هذه المواجهة وسجل عصام جمعة هدف منتخب تونس الوحيد فى الدقيقة الثلاثين من شوط اللقاء الأول.

القنوات الناقلة لمباريات منتخب تونس فى كأس العالم 2022

قائمة القنوات الناقلة لمباريات منتخب تونس تضم قناتين الأولى هى قناة الكأس الثانية وسيقو المعلق الرياضي الشاب هيكل الصغير بالتعليق على هذه المواجهة بينما يعلق أحمد الطيب على اللقاء على القناة الأولى كما تقوم قناة بي إن سبورت بنقل المواجهة التى ينتظرها عشاق الكرة العربية.