التخطي إلى المحتوى

متي ينزل الدعم السكني 1444 ؟ ذلك واحدة من أهم التساؤلات التى يتم طرحها من جانب الكثير من الفئات التى تحصل على هذا الدعم المقدم من جانب وزارة الإسكان ولكن يجب للحصول على الإستفادة من هذا الدعم أن يتوفر فى الشخص المتقدم أو الأسرة المتقدمة بعض الشروط والتى يمكن الإطلاع عليها من خلال موقع سكنى التابع للحكومة السعودية.

متي ينزل الدعم السكني 1444

بسبب وجود ضغوط كبيرة من جانب المستحقين لهذا الدعم قامت وزارة الإسكان خلال الساعات الأخيرة الماضية بتوضيح الموعد النهائي لصرف الدعم السكني حيث أكدت الوزارة أن هذا الدعم سيتم صرفه بداية من يوم الاثنين المقبل الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر ولذلك أصبح هناك حالة من الإرتياح من جانب المستفدين من هذا الدعم الذى يتم تقديمه لبعض الفئات التى تستحق الدعم مثل المطلقات والأرامل وبعض الفئات الأخري وذلك فى ظل رغبة الحكومة السعودية فى مد يد العون لجميع المواطنين.

يتم تقديم الدعم السكنى بصورة شهرية للمستفيدين والمستحقين وذلك بتاريخ محدد وهو الرابع والعشرين من كل شهر ميلادي ولكن فى بعض الأحيان يكون هناك تأخير لمدة 24 ساعة فقط لا غير وبالأخص اذا كان يتصادف يوم الرابع والعشرين عطلة رسمية

ما هى شروط إستحقاق الدعم السكنى ؟

ذلك واحدة من ضمن التساؤلات التى يتم طرحها يوميا على مواقع التواصل الإجتماعى على الرغم أن وزارة الإسكان قامت بتحديد بعض الشروط التى يمكن الإطلاع عليها وبسهولة من أجل التعرف على الإجابة الصحيحة وذلك سنحاول توضيحه من خلال هذا المقال.

  • حتى تتمكن المطلقات من الإستفادة من هذا الدعم يجب أن تحمل الجنسية السعودية ومتواجدة بشكل دائم فى المملكة وأن تكون المرأة المطلقة تملك عمل ثابت يجعلها تتمكن من سداد الأقساط بالإضافة إلي مرور عامين على الطلاق.
  • يجب على الاسرة التى تتقدم بطلب الدعم السكنى أن لا تمتلك مسكن مناسب منذ 5 سنوات.
  • يجب أن يكون الزوج أو الأب الذى يتقدم بطلب الدعم السكنى أن يكون سنه لا يقل عن 25 عام.
  • يجب أن تكون الأسرة لا تحصل على دعم من جهات أخري حتي يتم قبولهم فى الدعم السكني
  • يجب أن تكون الأسرة المتقدمة لهذا الدعم لا تمتلك أحد أفرادها منزل أو عقار.
ما هى شروط إستحقاق الدعم السكنى ؟
ما هى شروط إستحقاق الدعم السكنى ؟

تمكنا فى هذا المقال من الرد على السؤال الدائر بشأن متي ينزل الدعم السكني 1444 الذى يعتبر من أبرز التساؤلات المتكررة فى الساعات الأخيرة الماضية على مواقع التواصل الإجتماعى.