التخطي إلى المحتوى

متي موعد العيد الوطني العماني 2022 ؟ ذلك هو سؤال مطروح بصورة متكررة  خلال الساعات الأخيرة من جانب المواطن العمانى الذى يقوم بالإحتفال بهذا اليوم بالأخص أن الحكومية العمانية تقوم بإعطاء يومين عطلة رسمية فى هذه المناسبة مما المواطنين فى دولة عمان من الإحتفال بالصورة التى يرغبون بها سواء من خلال السفر أو زيارة الأقارب.

متي موعد العيد الوطني العماني 2022

يتم الإحتفال بالعيد الوطنى العمانى يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر من كل عام ولمدة يومين حيث تقوم الدولة العمانية بالإحتفال بهذا اليوم وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاد السلطان قابوس بن سعيد السلطان التاسع لسلطنة عمان ورئيس مجلس الوزراء السابق وتواجد فى عدد من المناصب رفيعة المستوى وكان له تأثيرات إيجابية كبيرة على دولة عمان التى أصبحت من أهم الدول فى منطقة الشرق الأوسط حاليا.

متي موعد العيد الوطني العماني 2022
متي موعد العيد الوطني العماني 2022

متى موعد إجازة العيد الوطنى العمانى

كما وضحنا أن الإحتفال بالعيد الوطنى فى دولة عمان يكون يوم الثامن عشر من شهر نوفمبر ولكن بما أن هذا اليوم يوافق يوم الجمعة وهو إجازة أسبوعية فى دولة عمان وبالتالي قررت  الحكومة العمانية بقرار صادر من جانب السلطان هيثم بن طارق أن يتم ترحيل يومين الإجازة إلي الاثنين والثلاثاء الموافقين الثامن والتاسع العشرين من الشهر الجاري وذلك سيكون إجازة لمختلف القطاعات وليس القطاع الحكومي فقط.

  • يوم الاثنين والثلاثاء 28/29 من شهر نوفمبر الجاري.

أشكال الإحتفال بالعيد الوطنى العمانى

هناك الكثير من مظاهر الإحتفال الخاصة بالعيد الوطنى العمانى ومن أهم هذه المظاهر هو القيام ببعض المسيرات الوطنية فى جميع الأنحاء بالإضافة إلي عمل بعض العروض بالخيول كما يحدث إحتفالات شعبية ويقوم بعض الأشخاص بتزيين المباني والمنازل والكثير والكثير من الأمور التى يقوم بها الشعب العمانى من أجل الإحتفال باليوم الوطنى الذى يعتبر من الأيام المميزة للغاية فى دول عمان التى تمكنت من تحقيق التطور التكنولوجي الذى كان له تأثير بالغ على كافة المجالات بصورة إيجابية كما هو الحال فى المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية.