تعرف معنا على جواب كم سنه يعيش القمر الذي يشغل بال الكثير من متابعي الفلك والأبحاث التكنولوجية التي توضح الكثير مما خفي عن الإنسان من حول العالم من مجرات وكواكب ونجوم وغيرها من الأجرام السماوية الأخرى التي تدور داخل الكون الذي نسكنه ولا نعرف عنها الكثير من المعلومات. يشتهر عن الأقمار تواجدها بأعداد مختلفة حول الكواكب طبقًا لمجموعة من الدراسات التي نشرت في هذا المجال، وهذه القمار لها فترة معينة للحياة يمر بمراحل مختلفة، وهنا يمكننا التعرف على كل ما يخص الجواب على السؤال المطروح وأكثر بكثير من خلال سطور هذا المقال الموجود بين أيدينا.

 تعرف معنا على جواب كم سنه يعيش القمر
تعرف معنا على جواب كم سنه يعيش القمر

تعرف معنا على جواب كم سنه يعيش القمر

  • يدور القمر حول الكوكب الخاص به سواء أكان منفردًا أو عدة أقمار، وفيما يخص كوكبنا فإنه يدور حول كوكب الأرض قمر واحد يقدر عمره 4.5 مليار سنة، وهو يعد من أهم الأجرام السماوية التي تنتج عن اصطدام جسم بكوكب، كما أنه يمكن أن يشاهده الإنسان بصورة واضحة خلال سلسلة من مراحل تكونه المختلفة.
  • يكون القمر أصغر في الحجم من الكوكب وهو يقوم بالدوران حول نفسه ثم حول الأرض نفسها بصورة متكررة، بالإضافة إلى أنه يقوم بعكس الضوء الساقط عليه من الشمس مما يجعلنا نرى الجزء المنير الذي يسقط عليه الضوء منه ليلاً ويكون هذا خلال مراحل تكونه المختلفة إذا كان الطقس يسمح بالرؤية في الليل.

الطبقات المكونة القمر

يشتهر عن القمر أنه يتكون من ثلاث طبقات لكل منها مواصفات خاصة بها عن الأخرى، فالطبقة الخارجية منه تكون سميكة وبها أنواع من المركبات غير متواجدة في باقي الطبقات الأخرى التي تكون أقل سمكًا ومعادن مختلفة عن الأولى، لذا يمكن التعرف على الطبقات المكونة للقمر من خلال النقاط التالية:

1- الطبقة الأولى

القشرة الخارجية له يصل سمكها بين (70 – 120) كيلومترا، ويوجد بها العديد من العناصر (السيليكون – الألومنيوم – البوتاسيوم – الحديد – الهيدروجين – الأكسجين) والكثير من العناصر الأخرى المكونة لهذه الطبقة الخارجية من القمر.

اقرأ المزيد: من اكتشف عنصر الراديوم المشع

2- الطبقة الثانية

تسمى الطبقة الثانية الموجود داخل القمر بالستارة وفي المتوسطة بين الثلاث طبقات، وتحتوي هذه الطبقة على أنواع مختلفة من المواد والمركبات منها (السيليكون – الأكسجين – الحديد) وهذا مل يجعلها متوسطة لطبقات القمر الذي نراه.

3- الطبقة الثالثة

تعتبر هذه الطبقة هي الطبقة الداخلية للقمر والتي تحتوي على اللب الخاص به والتي تحاط من الخارج بطبقة من مركب الحديد ويتمتع هذا اللب الموجود بالقمر على صغر حجمه بالمقارنة بباقي الأجسام السماوية الأخرى التي تم التعرف عليها.

نرجو أن نكون قد وفقنا في تقديم معلومات من خلال هذا المقال مفيدة من خلالها نستطيع الجواب عن السؤال المطروح عن سن القمر، كما ذكرنا خلال العرض الطبقات الثلاث المكونة للقمر، مع توضيح التفاصيل التي تخص كل طبقة منهم بالتفصيل.