التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن وافد برقم الحدود في المملكة العربية السعودية يتم بالعديد من الطرق مثل استخدام رقم الحدود أو رقم الإقامة أو رقم الجواز،  وهنا سنتعرف إلى الطرق المتاحة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن بيانات وافد وكل التفاصيل المتعلقة به مثل بلاغات التغيب والتأمين و صلاحية الإقامة ونقل الكمالة.

طريقة  الاستعلام عن موظف وافد 

 يمكن أن يتم الاستعلام عن الوافد بالعديد من الطرق مثل رقم الحدود أو رقم الهوية من أبشر أو رقم الجواز،  وهذا يعني الحصول على التفاصيل الرئيسية عن العامل مثل المنشأ التي يعمل فيها ونطاقها وإذا كان على رأس عمله أم لا وغير ذلك الإجراء الاستعمال عن وافد إليك الطريقة الصحيحة.

 طريقة الاستعلام عن وافد برقم الحدود

عزيزي القارئ يتم هذا الاستعلام باستخدام رقم الحدود ويتم من خلال موقع وزارة العمل، ومن الصفحة الرئيسية أيضا للموقع تدخل إلى الخدمات الإلكترونية ومنها تختار الاستعلامات ثم الاستعلام عنه بعد ذلك. تقوم بإدخال الرقم الذي تريد الاستعلام عنه وستظهر جميع بياناته.

  كيفية الاستعلام برقم الإقامة

يمكنك الاستعلام برقم الإقامة الخاص بك يتم من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل أو من خلال منصة أبشر،  ومن قسم الاستعلامات في الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة العمل يمكنك إدخال رقم الإقامة الخاص بالعامل,

وتحصل على جميع تفاصيله،  أو من حساب أبشر أدخل إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية ثم الجوازات ثم استعلام عنه بكل سهولة وهناك تدخل رقم إقامة الوافد وتحصل على جميع تفاصيله.

اقرا هنا:- أهلية الضمان الاجتماعي المطور وكيفية الاستعلام برقم الهوية

 كيفية الاستعلام برقم الجواز

يمكنك الاستعلام برقم الجواز الخاص بالعامل، من موقع وزارة العمل،  أدخل على قسم الخدمات الإلكترونية ثم اختار الاستعلام عن وافد هناك تدخل رقم الجواز أو الرمز المرئي الظاهر وتحصل على جميع معلومات العامل.

 كيفية الاستعلام  برقم الهوية

يمكنك إجراء استعلام من هذا النوع باستخدام رقم الهوية الخاص بالعامل من خلال منصة أبشر،  عبر الاستعلامات الإلكترونية ثم أدخل على الجوازات ثم اختار خدمة استعلام عن وافد.

ثم تقوم بإدخال رقم الهوية الخاص بالوافد وستحصل على معلومات وتفاصيل بيانات الوافد صاحب الهوية.

 كيفية الاستعلام عن نطاق وافد

هناك الكثير من يتساءلون عن كيفية استعلام عن نطاق وافد فإنه أي من طرق الاستعلام السابقة ستظهر لك تفاصيل الوافد بما فيها أن نطاق الخاص به سواء استعلام برقم الإقامة أو الجواز أو رقم الحدود.

كيفية الاستعلام عن تأمين وافد

يمكنك الاستعلام عن تأمين الطبي للعامل أو الوافد يكون من موقع مسجل الضمان الصحي، ثم قسم الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمة الاستعلام عن معلومات التأمين،  قم بإدخال رقم الإقامة للوافد وستظهر جميع معلومات التأمين الخاصة به.